Menu

تأكيدًا لما كشفته "الهدف" البردويل: فتح سعت لحصر حوار القاهرة على ملفّ التمكين فقط

البردويل

القاهرة_ بوابة الهدف

قال القيادي ب حركة حماس ، وعضو وفدها في حوارات القاهرة إنّ "حركة فتح اشترطت بحث تمكين حكومة الوفاق لمناقشة باقي الملفات الوطنية، في حين أكّدت الفصائل أنّ ملف التمكين مرتبط بلقاء الأول من ديسمبر المقبل بين فتح وحماس وفق اتفاق القاهرة الأخير".

وأضاف البردويل، في تصريحات صحفيّة، أن "الفصائل توافقت على مناقشة القضايا الوطنية الكبرى وتطبيق اتفاقية 2011، رغم التوجّه الفتحاوي لبحث ملف التمكين فقط".

وكانت "بوابة الهدف" كشفت أمس، نقلًا عن مصدر فلسطيني مسؤول رفيع المستوى، عن تخوّفاتٍ من عدم تطرّق الفصائل بالقاهرة لبحث ونقاش الملفات العالقة في ملف المصالحة، بضغطٍ من حركة فتح، ومن أنّ يكون اللقاء شكليًا فقط، وهو ما عرضه رئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج على حركة حماس، في زيارته الأخيرة للقطاع، بحسب المصدر.

من جهته، أشار البردويل إلى أنّ الفصائل بالقاهرة عقد لقاءات متواصلة ليلة أمس فيما بينها ومع المخابرات المصرية، لتحديد جدول أعمال اللقاءات التي تنطلق اليوم. مُعرباً عن أمله بأن يتم فرض الجدول الوطني على طاولة الحوار اليوم، وطرح الملفات المتفق عليها وهي: منظمة التحرير والانتخابات والحريات العامة والمصالحة المجتمعية في غزة والضفة.