Menu

القاهرة.. انتهاء الجلسة الأولى للفصائل الفلسطينية بشأن تنفيذ اتفاق المصالحة

666666

القاهرة _ بوابة الهدف

انتهت، الليلة، أولى الجلسات الخاصة بالحوار الوطني الفلسطيني في العاصمة المصرية القاهرة، والتي استمرت بحسب مصادر محلية لـ11 ساعة متواصلة، وستستمر لثلاثة أيام.

الجدير بالذكر، أن "بوابة الهدف" كشفت يوم أمس الاثنين، نقلًا عن مصدر فلسطيني مسؤول رفيع المستوى، عن تخوّفاتٍ من عدم تطرّق الفصائل بالقاهرة لبحث ونقاش الملفات العالقة في ملف المصالحة، بضغطٍ من حركة فتح، ومن أنّ يكون اللقاء شكليًا فقط، وهو ما عرضه رئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج على حركة حماس ، في زيارته الأخيرة للقطاع، بحسب المصدر.

هذه التخوفات، أكدها القيادي بحركة حماس صلاح البردويل، اذ قال إنّ "حركة فتح اشترطت بحث تمكين حكومة الوفاق لمناقشة باقي الملفات الوطنية، في حين أكّدت الفصائل أنّ ملف التمكين مرتبط بلقاء الأول من ديسمبر المقبل بين فتح وحماس وفق اتفاق القاهرة الأخير"، مُضيفاً في تصريحات صحفيّة، أن "الفصائل توافقت على مناقشة القضايا الوطنية الكبرى وتطبيق اتفاقية 2011، رغم التوجّه الفتحاوي لبحث ملف التمكين فقط".

يُشار إلى أن هذه الجلسة تأتي في سياق تنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية الذي وقع بين حركتي حماس وفتح في القاهرة يوم الثاني عشر من أكتوبر الماضي، والذي تُشرف عليه جمهورية مصر العربية.