Menu

الشعبية ستُحيي ذكرى انطلاقتها الـ50 بمهرجانٍ مركزيّ في ساحة الكتيبة بغزّة

الجبهة الشعبية

غزة_ بوابة الهدف

قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، هاني الثوابتة "إنّ الجبهة ستُحيي ذكرى انطلاقتها الخمسين، بمهرجانٍ مركزيّ، ستُنظّمه في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة، يوم 9 ديسمبر المُقبل".

وعن خصوصيّة الذكرى هذا العام، بمرور 50 عامًا على تأسيس الجبهة الشعبية، وتزامن هذه المناسبة مع أجواء المصالحة الوطنية، أكّد الثوابتة في تصريحٍ لـ"بوابة الهدف" أنّ "الشعبية لطالما شكّلت على مدار هذه السنوات صمام الأمان للقوى السياسية في الساحة الفلسطينية، بحرصها الدائم على الوحدة والتلاحم الوطني في مُواجهة المؤامرات التي تستهدف القضيّة".

وأضاف "نحن اليوم أمام مشروع سياسي في الإقليم والمنطقة يستهدف القضيّة الفلسطينية، وهذا يُحتّم علينا العمل على شحذ الهِمم من جديد لمواجهة هذه المحاولات والمؤامرات التي تهدف لتصفية المشروع الوطني الفلسطيني، وكلّ التحدّيات المُرتبطة بالقضيّة"

وأعرب الثوابتة عن أمله بأن تكون الذكرى، التي تتزامن مع جُهود المصالحة، مناسبةً تُعيد الاعتبار للوحدة الفلسطينية على كافة المستويات وفي جميع الساحات.

وأكّد أنّ "الجبهة، التي قدّمت خلال هذه الأعوام الـ50 نحو 4 آلاف شهيد ومئات الآلاف من الجرحى والمعتقلين والمُبعدين، ستُواصل تقديم هذه التضحيات، التي تُشكّل البوصلة نحو فلسطين، والدروس المُلهمة للصّمود ومُواصلة الكفاح".