Menu

غدًا.. لجنة الحريات العامة تقعد أولى اجتماعاتها عقب لقاءات القاهرة

لجنة الحريات العامة

رام الله - بوابة الهدف

من المتوقع أن تعقد لجنة الحريات العامة في الضفة الغربية المنبثقة عن اتفاقات المصالحة الفلسطينية، أولى اجتماعاتها يوم غدٍ الأحد في رام الله، للتباحث بتطورات ملف المصالحة.

وأفاد رئيس تجمع الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية، خليل عساف، بأن الاجتماع سيتخلله وضع خطة لآلية تهيئة الأجواء لإنهاء الانقسام الداخلي على الساحة الفلسطينية.

ونقلت وكالة قدس برس، عن عساف، قوله أن لجنة الحريات ستطلع خلال اجتماعها على تفاصيل الاجتماعات الأخيرة في القاهرة، وسُبل تطبيق ذلك على أرض الواقع في الضفة الغربية.

وعبّر عن أمله بـ "تطبيق كامل" لكل ما يتم الوصول إليه، "وصولًا إلى إنهاء الانقسام بشكل كامل"، داعيًا إلى أهمية التفاؤل في هذه المرحلة ونبذ الأصوات "التوتيرية" التي تقوّض تقدم المصالحة.

ووقعت حركتا "فتح" و"حماس" في 12 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، على اتفاق المصالحة الوطنية برعاية مصرية.

كما عقدت الفصائل الفلسطينية، خلال الأسبوع الماضي، اجتماعاتٍ امتدت ليومين متتالين في العاصمة المصرية القاهرة، حيث أصدرت بيانًا ختاميًا، عن أكثر من 13 فصيلًا، على رأسه حماس والجهاد الإسلامي وفتح والجبهة الشعبية.

ومن المتوقع أن يعقد لقاءٌ آخر بين الفصائل في شهر فبراير المقبل، فيما سيعقد اجتماعٌ آخر لحركتي حماس وفتح في شهر ديسمبر المقبل.