Menu

الكويت: السجن 7 سنوات لمغرد بتهمة "الإساءة للسعودية"

بوابة الهدف - وكالات

قرّرت محكمة الجنايات الكويت ية، اليوم الأحد، حبس مغردٍ لمدة 7 سنوات مع الشغل والنفاذ في قضية الإساءة للسعودية ونشر أخبار كاذبة.

وأوردت صحيفة "القبس" الكويتية على موقعها على الانترنت، أن المحكمة رأت أن مواد الاتهام تنطبق على المتهم (لم تذكر اسمه) وافعاله في موقع "تويتر".

يذكر أن هناك عددا من المغردين الكويتيين أحيلوا بذات التهمة إلى القضاء حتى قبل الأزمة الخليجية الأخيرة، وطالبت النيابة العامة معاقبتهم لمخالفتهم القانون.

وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قد دعا مطلع الشهر الجاري أعضاء مجلس الأمة (البرلمان) في بلاده إلى "عدم الانجرار العاطفي" بشأن الأزمة الخليجية.

وطلب الأمير من النواب التحلي بسمات رجال الدولة، وإشاعة أجواء التهدئة بين السلطتين، وعدم الجنوح للتصعيد السياسي غير المبرر.

يذكر أن الكويت، التي وقفت على الحياد في الأزمة الخليجية الأخيرة، يقود أميرها وساطة مدعومة دوليا لإنهاء الأزمة الخليجية والتي أدت إلى حصار قطر من قبل عدة دولٍ معها مصر.

وأعلنت السعودية والإمارات و البحرين ومصر، في 5 حزيران (يونيو) 2017، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وإغلاق منافذها الجوية والبحرية معها، فارضة بذلك حصارًا على الدوحة متهمة إياها بـ "دعم الإرهاب"، وهو ما نفته قطر جملة وتفصيلا.