Menu

قوات الاحتلال تستولي على 8 سيارات فلسطينية شمال غرب القدس

القدس المحتلة_ بوابة الهدف

استولت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، صباح اليوم الاثنين على مركباتٍ لمجموعة من المواطنين الفلسطينيين، من إحدى قرى شمال غرب القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان أنّ جنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز العسكري المقام على المدخل الوحيد لقرية "بيت إكسا"، قد استولوا على 8 مركبات تعود لمواطنين من القرية.

وبيّنوا أنّ قوات الاحتلال تهدف إلى التضييق على أهالي القرية المحاصرة وتقييد حركتهم. وبيّنوا أنّ جنود الاحتلال يواصلون التنكيل بالأهالي خاصة الشبان أثناء عبورهم للقرية، ولخارجها.

وتتواجد القرية الفلسطينية بيت إكسا شمال غرب القدس داخل الضفة الغربية وخارج الحدود المحلية للقدس. على مر السنين بنيت من حولها وعلى بعض الأراضي التابعة لسكانها مستوطنة راموت ألون.

وكانت سلطات الاحتلال منعت مؤخرا، إدخال مواد البناء والمحروقات، خاصة غاز الطهي إلى القرية، إلا بتنسيق مع الإدارة المدنية التابعة للاحتلال وهو ما يرفضه الاهالي بشكل قاطع.

وناشد المواطنون الجهات المختصة والمؤسسات الإنسانية والحقوقية التدخل من أجل وقف انتهاكات الاحتلال اليومية بحق القرية والأهالي هناك، والذين لا يتجاوز عددهم 1800 يعيشون في سجن معزول عن محيطهم.