Menu

قوات الاحتلال تهدم منزل عائلة أسير في قباطية

455152C

جنين - بوابة الهدف

هدمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الجمعة، منزل عائلة الأسير محمد أبو الرب في بلده قباطيه بمدينة جنين بالضفة المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة الحارة الشرقية من بلدة قباطية، حيث تسكن عائلة الأسير أبو الرب، وأحاطت المنزل بقواتها وفرضت حصارًا مشددًا على المنطقة.

وقالت مصادرٌ محلية، أنّ مواجهات عنيفة اندلعت بين عشرات المواطنين وقوات الاحتلال، حيث أطلقت خلالها قنابل الصوت والغاز والرصاص المطاطي باتجاه المواطنين.

وأصيب شابٌ واحد بالرصاص المطاطي في منطقة الظهر، فيما أصيب عددٌ من المواطنين بينهم طفلٌ بالاختناق، وقد نقل المصابين إلى مستشفى جنين الحكومي.

وكانت قوات الاحتلال رفضت استئناف عائلة الاسير محمد ابو الرب بعد اخطارها بهدم المنزل, حيث يتهمه الاحتلال الإسرائيلي بقتل مستوطن في كفر قاسم قبل شهرين تقريبًا.

وكانت قوات الاحتلال داهمت منزل العائلة قبل أيام وسلمت ذويه إخطارا بهدم منزل ثاني كانت تقطن به العائلة. وكان المنزل يعود لمواطن آخر، ثم تم تسليم إخطار بالهدم لمنزل جديد.

وعثر على جثة المستوطن (70 عاما)، واسمه رؤوفين شيمرلينغ، في شهر أكتوبر الماضي، وهو من مستوطنة "إلكناه"، داخل مبنى في المنطقة الصناعية في مدينة كفر قاسم.