Menu

حاخام صهيوني يقاضي حاخامات المستوطنين: لم أسمح بدخول "الهيكل"

بوابة الهدف/إعلام العدو/ترجمة خاصة

قال تقرير صهيوني أن الحاخام الصهيوني زلمان كورن يعتزم مقاضاة عدد من الحاخامات الصهاينة الذين زوروا أقواله بخصوص اقتحام المسجد الأقصى وأصدروا منشورات تنتحل كىما مزيفا نسب إليه.

قبل أربعة أشهر أصدر عشرات الحاخامات الصهاينة منشورا يحث اليهود على الدخول إلى المسجد الأقصى مع التمسك بما يسمونه "قواعد الطهارة"  وتضمن المنشور جزءا من عمل الحاخام كورن كدليل ارشادي للتجول في المسجد الأقصى وباحاته.

وقال الحاخام كورن الذي يعتبر أحد أكبر المساحين المتخصصين بما يسمى "جبل الهيكل" قال إنه من الصحيح أنه وضع إرشادات ولكنه ملتزم بـ "رأي جميع حكام إسرائيل الذين منعوا دخول جبل الهيكل." وقال أن كطلامه تم استخدامه بتحريف ليظهر وكأنه يؤيد الحج في هذه الأوقاتولكن هذا غير صحيح، حيث قال إن إرشاداته كانت لأجل رجال الأمن فقط وليس لعموم اليهود. معتبرا أن عمليات الاقتحام المتزايدة التي سببها المنشور تشكل ضررا، وهو ليس مسؤولا عن السماح به.

وقال كورن لمحاميه انه يعتبر منشور الحاخامات بمثابة سب علني، ويريد التوجه إلى المحكمة الحاخامية في مرة أولى من نوعها، وعند الضرورة التوجه إلى محاكم الدولة لوقف المنشور الكاذب وسحبه على حد قوله، وطاب بأن يتراجع الحاخامات موقعوا المنشور عنه وأن يقدموا اعتذارا علنيا.