Menu

إلى القاهرة.. الإمارات ترحّل أحمد شفيق على متن طائرة خاصة

أحمد شفيق

بوابة الهدف _ وكالات

أقدم مسؤولون إماراتيون، اليوم السبت، على اصطحاب أحمد شفيق، رئيس الوزراء المصري الأسبق الذي أعلن رغبته في الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية العام المقبل، إلى المطار من أجل ترحيله إلى القاهرة، بحسب اثنين من مساعديه.

وبحسب المساعدين، فإن المسؤولين الإماراتيين أتوا إلى منزله في أبوظبي لترحيله إلى القاهرة على متن طائرة خاصة.

وقالت واحدة من مساعدي شفيق في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الفرنسية إنها شاهدت مسؤولين إماراتيين يصلون إلى البيت وقيل لها إن شفيق، الذي يعتبر منافساً قوياً للرئيس عبد الفتاح السيسي، سيتم ترحيله إلى مصر على متن طائرة خاصة.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات نقلاً عن مصدر مسؤول أن "الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء المصري الأسبق غادر اليوم دولة الإمارات العربية المتحدة عائداً إلى القاهرة".

وأضاف المصدر المسؤول أن "عائلة الفريق أحمد شفيق ما زالت موجودة في الدولة بالرعاية الكريمة لدولة الإمارات العربية المتحدة".

وكان شفيق المقيم في الإمارات العربية المتحدة منذ العام 2012، قد أعلن الأربعاء أنه ينوي الترشح للانتخابات، موضحاً أن بلده "يمر حالياً بالكثير من المشاكل".

ولكنه عاد وأعلن بعد بضع ساعات في شريط مصور تلقته وكالة الأنباء الفرنسية في القاهرة أنه "فوجئ بمنعه" من مغادرة الإمارات "لأسباب لا أفهمها ولا أتفهمها".

المصدر: فرانس 24