Menu

المحكمة العليا تُقرر وقف إضراب الجامعات.. والاتحاد يهدد

أرشيفية - جامعة النجاح الوطنية

رام الله _ بوابة الهدف

قررت محكمة العدل العليا، اليوم الأحد، وقف الإضراب الذي أعلنه اتحاد العاملين في الجامعات الفلسطينية، بعد إعلان خطوات احتجاجية رفضاً لقرار ادارة الجامعة عدم ادراج مكافأة نهاية الخدمة للموظفين الجدد.

جاء ذلك خلال جلسة محكمة العدل العليا التي عقدتها اليوم في مقرها في مدينة البيرة، للنظر المحكمة في الدعوى القضائية التي رفعها القائم بأعمال جامعة النجاح الوطنية د. ماهر النتشة ضد نقابة العاملين في جامعة النجاح، بحجة التأثير على سير العملية التعليمية.

بدوره، أعلن مجلس اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية، أنه سيقوم بعقد اجتماع له خلال اليومين القادمين لتحديد الإجراءات التي سيتخذها لاحقاً، بعد أن أقدم القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح د.ماهر النتشة وفي خطوة غير مسبوقة وخطيرة في تاريخ الجامعات، برفع دعوى الى محكمة العدل العليا على الاتحاد ونقابة العاملين في جامعة النجاح والهيئات الإدارية لنقابات العاملين في جامعات الوطن، مُضيفاً أنه "سيبقى مدافعاً عن حقوق العاملين في الجامعات الفلسطينية للحفاظ على الكوادر الفلسطينية وللحيلولة دون هجرتها للخارج لبناء وإعداد أجيال قادرة على البناء والعطاء من أجل الثوابت الوطنية الفلسطينية واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وأكد على أن "هذا القرار لن يثنينا عن مواصلة نضالنا النقابي الشرعي والقانوني بالدفاع عن المكتسبات التي حققناها والتي تمثل الحد الأدنى من الحقوق خلال الأعوام السابقة".