Menu

الحوثي: هزيمة تاريخية لحقت بـ"السعودية والإمارات وبريطانيا وواشنطن"

الحوثي

صنعاء _ بوابة الهدف

وصف قائد حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي ما حدث اليوم بـ"الاستثنائي والعظيم لأنه يوم سقوط المؤامرة".

وحيّا الحوثي في كلمة تلفزيونية له، مساء اليوم الإثنين، الأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة، بعد أن بذلت جهداً كبيراً "للتصدّي لمؤامرة الميليشيات الخائنة"، مُشيداً بأبناء القبائل اليمنية التي تصدّت لما وصفها بالمؤامرة الخطيرة.

كما وأشاد بـ"الموقف المسؤول والواعي للشرفاء والأحرار في حزب المؤتمر الشعبي العام"، مُعتبراً أنه تم عبور المحنة الكبيرة وتم إسقاط مؤامرة شكّلت تهديداً جدياً لليمن في أمنه واستقراره، مُشيراً إلى أن "اليمنيين يسألون كيف يمكن أن يتغيّر موقف البعض من التصدي للعدوان إلى التآمر معه؟"، مُعتبراً أن دعوات الفتنة والشر والاقتتال وتخريب الأمن والاستقرار فاجأت اليمنيين.

وقال: "كنا ندرك هذه المؤامرة قبل أن تقع وسعينا كثيراً إلى منعها بطريقة أخوية، ولكن الطرف الآخر كان يتهرّب دائماً. كنا ندرك وجود تنسيق مع قوى العدوان واستعدادات عسكرية مكثفة قبل الوصول إلى ما فعلوه في النهاية".

ولفت الحوثي إلى دعوة صالح لفتح صفحة جديدة مع السعودية: "عندما أعلنوا فتح صفحة جديدة مع العدوان، ناشدناهم بصوت الحرص أن يتراجعوا عن موقفهم، إلّا أن البعض فهم مناشدتنا بطريقة خاطئة واعتبرها وقابلها بموقف سلبي جداً".

كما واعتبر أن العامل الأول في إسقاط المؤامرة هو مواجهة الشعب اليمني للفتنة، وأضاف " السعودية والإمارات والولايات المتحدة وبريطانيا تلقت هزيمة تاريخية مدوّية".

ورأى الحوثي أنه ينبغي العمل لتصحيح وتفعيل مؤسسات الدولة "بعد مرحلة من التعطيل باتت أسبابه مكشوفة".

وعلّق الحوثي على إطلاق القوة الصاروخية اليمنية منذ أيام صاروخاً على محطة نووية في دولة الإمارات، قائلاً إن "ذلك يمثّل رسالة مهمة لقوى العدوان"، مؤكداً على أن "قوة العدوان كانت تظن أن اليمن على شفير الهاوية، لكن ما حصل هو أننا ضربنا عمق هذه القوى في الإمارات".

وقُتل اليوم الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، في العاصمة صنعاء، وفقًا لما أعلنت وزارة الداخلية اليمنية في بيانٍ لها.

وقالت الداخلية اليمنية: "انتهت أزمة ميليشيات الخيانة بالسيطرة الكاملة على اوكارها ومقتل زعيمها".