Menu

ارتفاع عدد الاصابات إثر مواجهاتٍ مع الاحتلال في كافة الأراضي الفلسطينية

24796372_2084428745176912_3035523995545804281_n

الخليل _ بوابة الهدف

أصيب أكثر من 100 مواطناً فلسطينياً بالاختناق ورصاص الاحتلال بينهم إصابة خطيرة اليوم الخميس، عقب اندلاع مواجهات عنيفة في مناطق مختلفة من الضفة الغربية و القدس المحتلتين والحدود الشرقية لقطاع غزة احتجاجاً على اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، حصيلة الإصابات خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت في جميع المناطق الفلسطينية حيث بلغت نحو 30 إصابة جميعها طفيفة ما عدا إصابة واحدة خطيرة في قطاع غزة.

وانطلقت المواجهات على حاجز حوارة ومنطقة النبي صالح، والبيرة وطولكرم وبيت لحم ونابلس وعلى مدخل قلنديا شمال الضفة، ومواجهات في أريحا عند المدخل الجنوبي، وفي المنطقة الحدودية لمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وفي القدس المحتلة اندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال على مدخل قلنديا وبلدة شعفاط، وعلى باب العامود.

كما وأُصيب مساء اليوم الخميس، العشرات من المواطنين بالاختناق والإغماء خلال مواجهات مع الاحتلال الصهيوني في مخيمي العروب والفوار قرب الخليل، فيما اعتقل الاحتلال طفلين من بلدة يطا جنوب المدينة.

وقالت مصادر، إن مواجهات تجددت مساء اليوم على المدخل الرئيسي لمخيم العروب شمال الخليل، وقامت قوات الاحتلال بإطلاق الاعيرة النارية الحية صوب المواطنين ومنازلهم، مُضيفةً أنه قد أصيب عدد من المواطنين والفتية بالإغماء والاختناق وعولجوا ميدانيا من قبل متطوعي الهلال الأحمر الذين تواجدوا في المكان.

واندلعت مواجهات مماثلة في مخيم الفوار جنوب الخليل، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز السام والقنابل الصوتية صوب المواطنين أدت إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.