Menu

شهيد وعشرات الإصابات برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة

شبان شرق غزة

غزة - بوابة الهدف

استشهد شابٌ فلسطيني فيما أصيب العشرت خلال مواجهاتٍ اندلعت مع قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، على طول المناطق الشرقية لقطاع غزّة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الشاب محمود المصري (30 عامًا)، برصاص جيش الاحتلال شرق مدينة خانيونس، خلال المواجهات التي اندلعت بالمكان.

كما أعلنت الوزارة عن إصابة 34 مواطنًا فلسطينيًا على الأقل، خلال مواجهاتٍ اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، على طول المناطق الشرقية لقطاع غزّة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، أنّ عدد الإصابات بلغ أكثر من 34 إصابة، بينها إصابة واحدة في حالة الخطر، برصاص الاحتلال في منطقة الرقبة.

وفي وقتٍ لاحق أعلنت وزارة الصحة عن إصابة مواطن برصاصة في القدم، شرق مدينة رفح، مبينةً أنّ حالته الصحة متوسطة، فيما أصيب مواطنٌ آخر بجراحٍ متوسطة جراء تعرضه لقنبلة غاز في الصدر شرق غزّة.

وبيّن القدرة أنّ إجمالي الإصابات 13 إصابة شرق مدينة غزّة بينها واحدة حرجة، وثمانية في منطقة شرق جباليا، بينها طيفة ومتوسطة، وإصابتين فقط في شرق البريج، وهي بحالة متوسطة، والأخيرة في منطقة شرق رفح، وهي بحالة متوسطة.

من جانبها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ طواقمها تعاملت مع 40 إصابة بالاختناق، بشكلٍ ميداني قرب المناطق الشرقية للقطاع.

هذا وشارك آلاف المواطنين الفلسطينيين، الجمعة، في مظاهرات حاشدة عمّت مختلف أرجاء قطاع غزة وذلك، تنديدا بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب القدس عاصمة لدولة الاحتلال.

وعقب صلاة الجمعة، خرج المصلّون من مساجد مدن وبلدات شمال قطاع غزة وجنوبه، رافعين الأعلام الفلسطينية ومردّدين هتافات تندّد بقرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس التي أعلنها ترمب "عاصمة لإسرائيل".