Menu

الصحة: شهيدان بغزة جرّاء تجدّد القصف الصهيوني.. وارتفاع حصيلة شهداء القطاع لأربعة

غزة_ بوابة الهدف

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بانتشال جثمانيّ شهيديْن صباح اليوم السبت، من موقعٍ استهدفته طائرات الاحتلال فجرًا، في قطاع غزة.

وتجدّد القصف الصهيوني للقطاع فجر اليوم بأربع غارات على موقعٍ جنوب مدينة غزة، بعد أن كان طيران الاحتلال دكّ عدّة مواقع أخرى متفرقة خلال الساعات الماضية، بعدّة صواريخ، أسفرت عن وقوع إصابات.

من جهته أفاد الناطق باسم وزارة الصحة د.أشرف القدرة في تصريحٍ مقتضب، صباحًا، أنّ الشهيدين اللذيْن جرى انتشال جثمانيْهما هما: محمود محمد  العطل (27 عامً) من حيّ الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، ومحمد محمد الصفدي (30 عامً) من حي الدرج شرق المدينة.

وكانت "الصحة" قالت، في تصريحٍ لها قبل ساعات، إنّ شهيدين و 1114 جريحًا هي حصيلةُ اعتداءات الاحتلال الصهيوني ضدّ أبناء الشعب الفلسطيني، في الضفة المحتلة بما فيها القدس ، وقطاع غزة، خلال اليومين الماضيين.

وأضافت أنّ  "954 إصابة تم علاجها ميدانياً، في حين نقلت 160 إصابة إلى مستشفيات الضفة وغزة".

وأوضحت أن "الإصابات في الضفة المحتلة بما فيها القدس بلغت 935، في حين بلغت الحصيلة في غزة 179، ومن مجمل الإصابات كانت 5 خطيرة جميعها في قطاع غزة، فيما وُصفت معظم الإصابات بالطفيفة وعدد منها بالمتوسطة".

وتشهد الأراضي الفلسطينية موجة غضب واسعة رفضًا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة العدو الصهيوني. وانعكس هذا الغضب على شكل مواجهات عنيفة واشتباك مع جنود الاحتلال، في مئات نقاط التماس، التي امتدّت لغالبيّة محافظات الوطن.

وأعلنت وزارة الصحة الليلة ارتقاء الشهيد ماهر عطا الله (54 عامًا)، متأثرا بجراح أصيب بها عصر أمس الجمعة، شمال القطاع، فيما أبلغت جمعية الهلال الأحمر باستشهاد الشاب محمود المصري (30 عامًا) برصاص الاحتلال شرق خان يونس خلال مواجهات ظهر أمس. وبارتقاء الشهيديْن العطل والصفدي فجر اليوم، ترتفع حصيلة شهداء القطاع إلى 4 خلال الـ18 ساعة الماضية فقط.

هذا وأسفرت غارات الاحتلال التي استهدفت عدّة مناطق بغزّة أمس عن إصابة أكثر من 15 مواطنًا بينهم رضيعٌ جراحه حرجة.