Menu

اعتقال شاب ومواجهاتٌ مستمرّة في مناطق متفرقة بالضفة

مواجهات ليلية

القدس المحتلة - بوابة الهدف

شهدت الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اندلاع مواجهاتٍ عنيفة بين قوات الاحتلال والمواطنين في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، وذلك استمرارًا لحالة الغضب ضد القرار الأمريكي بحق القدس المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد بلدة حوسان قضاء بيت لحم، واعتقلت المواطن اسماعيل محمد زعلول.

فيما شهدت الليلة الماضية مواجهاتٍ متفرقة في عدة مناطق، حيث أصيب 9 مواطنين بالاختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة عزون شرق قلقيلية.

مدير مركز الإسعاف والطوارئ في قلقيلية منذر نزال، بأن طواقم الإسعاف تعاملت مع 9 إصابات منها إصابة بقنبلة غاز مباشر أدت إلى كسر باليد تم نقلها إلى مستشفى درويش نزال الحكومي.

وأضاف أنه تم نقل إصابة أخرى إلى المستشفى نتيجة الاختناق، مبينا أن 7 إصابات بالاختناق تم التعامل معها ميدانيا.

وجرت مواجهاتٌ أخرى بين الشبان وقوات الاحتلال، في مناطق باب الزاوية بالخليل، والمدخل الشمال لبيت لحم، فيما رشق الفلسطينيّون الحاجز العسكري قرب شارع الشهداء بالخليل، بالحجارة.

وفي سياق متصل، هاجم مستوطنون، الليلة الماضية، قرية بورين جنوب نابلس، حيث تصدى لهم المواطنين، الأمر الذي أدى الى اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال، وإصابة عدد بحالات اختناق.

واحتجزت قوات الاحتلال الطفل أيمن سليمان زيد من قرية نزلة زيد جنوب غرب جنين، لساعات أثناء تواجده بأرضهم، وتم نقله إلى حاجز عسكري بالقرب من القرية، وبعد استجوابه جرى الإفراج عنه.

وأصيب شابٌ إصابة حرجة في العين، خلال مواجهاتٍ اندلعت شمال مدينة البيرة. وقالت مصادرٌ محلية أن الشاب ليث البرغوثي (24 عاما) فقد عينه بعد إصابته بقنبلة غاز مسيل للدموع، نقل إثرها إلى المستشفى الاستشاري العربي، حيث أجريت له عملية جراحية.