Menu

حراس الأقصى ومقدسيّون يمنعون الوفد البحريني من دخول الأقصى

الوفد التطبيعي البحريني

القدس المحتلة - بوابة الهدف

منع حراس المسجد الأقصى الوفد البحريني التطبيعي، الذي يزور الأراضي المحتلة، من دخول المسجد الأقصى المبارك، وذلك عقب محاولة عناصر الوفد دخول الحرم القدس ي، بتنسيقٍ من سلطات الاحتلال.

وقالت مصادرٌ محلية، أنّ حراس المسجد الأقصى ومجموعة من المواطنين المقدسيين تصدوا للوفد البحريني التطبيعي، قرب “باب المجلس”، بعد أن تأكد لهم أن الوفد يقيم علاقات تطبيعية مع الاحتلال.

وقالت القناة الثانية في التلفزيون العبري، إن وفدا بحرينيا يضم 24 شخصا من جمعية "هذه هي البحرين" يزور الأراضي المحتلة، وبشكلٍ علني للمرة الأولى.

وبحسب تقرير أعدته القناة فإن الزيارة التي تستمر أربعة أيام ليست سياسية وإنما تحقيقا لرسالة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة حول التسامح والتعايش والحوار بين الديانات المختلفة.

وقد تجول أعضاء الوفد، أمس السبت، في البلدة القديمة في القدس المحتلة برفقة مراسل القناة الذي أجرى مقابلات مع عدد من أعضاء الوفد.

من جهته قال فضل الجمري أحد أعضاء الوفد البحريني التطبيعي من جمعية "هذه هي البحرين" إن ملك البحرين حمّله رسالة سلام لجميع أنحاء العالم، وأضاف الجمري خلال لقائه مع معد التقرير أن الشيعة لا يحملون أي عداء لأي ديانة أو مذهب على حد تعبيره.

وتأتي الزيارة في الوقت الذي تتواصل فيه حالة الغضب الشعبي العربي والفلسطيني ضد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب بنقل السفارة الأميركية إلى القدس واعتبار المدينة عاصمة للكيان الصهيوني.