Menu

حملة اعتقالات واسعة في الضفة تطال أسرى محررين لليوم الثاني

مداهمات شنتها قوات الاحتلال في الضفة - أرشيف

القدس المحتلة - بوابة الهدف

نفذت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالاتٍ واسعة في مختلف مناطق الضفة المحتلة، فيما تواصلت المواجهات في مناطق أخرى طوال الليل.

وبدأ جيش الاحتلال يوم أمس حملة اعتقالاتٍ واسعة طالت أسرى محررين، ونشطاء من حركتي حماس والجهاد الإسلامي، في مدينة نابلس، وقد تواصلت الحملة لليوم الثاني على التوالي.

واعتقلت قوات الاحتلال الشيخ ضرار حمادنة وهو مبعد سابق الى مرج الزهور وأسير محرر، بعد اقتحام منزله في بلدة عصيرة الشمالية، كما جرى اعتقال الاسير المحرر الشاب أُبي حمادنة. ثم جرى اخلاء سبيلهما لاحقًا بعد استجواب ميداني.

وجرى اعتقال الشقيقين براء ومحمود عصيدة بعد دهم منزلهما، فيما تم احتجاز الاسير المحرر عماد ريحان بعد اقتحام منزله ثم اخلاء سبيله، في بلدة تل غرب نابلس.

كما تم اعتقال الشاب صالح عامر، الأسير المحرر من بلدة كفر قليل، على المدخل الجنوبي لمدينة نابلس.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الاسير خليل طه طقاطقة في بلدة بيت فجار قضاء بيت لحم، والذي جرى اعتقاله فجر أمس، حيث قامت القوات بتفتيش المنزل وتخريب محتوياته.

وفي سياقٍ متصل، اندلعت مواجهاتٌ بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحام بلدة سبسطية في نابلس، حيث حاصرت البلدة قواتٌ كبيرة من جيش الاحتلال، دون التبليغ عن اعتقالات.

كما اقتحمت قواتٌ كبيرة من جيش الاحتلال بلدتيْ المغير وسلواد شرق رام الله، حيث شرعت بأعمال تمشيط.

واقتحمت عدة مناطق حيث طالت الاقتحامات محطة للوقود في سلواد ومصادرة كاميرات المراقبة ومكتبة قرطاسية.

كما اقتحمت دوريات جيش الاحتلال منطقة عيون في الخليل وبلدة سعير والشيوخ، وداهمت عدة منازل فيها.

وطالت اعتقالات جيش الاحتلال الشاب ناجح عاصي، والذي جرى اعتقاله على حاجز عسكري طيار لجيش الاحتلال، قرب بيت عور، وهو من بلدة بيت لقيا.

 هذا وتواصلت المواجهات العنيفة في مدينة القدس ومحيطها، حيث اقتحمت قوات الاحتلال مناطق عدة في المدينة، خاصة في حي الصوانة وشعفاط وصور باهر والعيزرية.