Menu

مداهمات واسعة ومواجهاتٌ في بلدات الضفة المحتلة

مداهمات واسعة لجيش الاحتلال - أرشيف

القدس المحتلة - بوابة الهدف

اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع اندلاع مواجهات في عدّة بلدات على إثر الاقتحام، أسفرت عن وقوع إصابات.

وتركزت الاقتحامات الليلة الماضية في مدينة طولكرم وبلدتيّ يعبد وقباطية قضاء جنين شمال الضفة، وبلدتيّ حلحول والظاهرية في الخليل جنوبًا.

وأفادت المصادر بأن جنود الاحتلال سرقوا مبلغ 1800 دينار من منزل الأسير محمد رياض زكارنة في بلدة قباطية بمحافظة جنين بعد اقتحامه وتفتيشه، فجر اليوم. فيما شهدت بلدة يعبد بالمحافظة ذاتها مواجهات عنيفة، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز والصوت، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

ووصلت في وقتٍ سابق من فجر اليوم حافلاتٌ تقل مستوطنين إلى بلدة حلحول بهدف إقامة الطقوس التلمودية، بحمايةٍ مشددة من جيش الاحتلال.

إلى ذلك، أغلقت قوات الاحتلال مدخل قرية راس كركر غرب رام الله، حيث منعت المواطنين والمركبات من دخول القرية أو الخروج منها.

وذكر بيانٌ صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته أقدمت الليلة الماضية، على اعتقال خمسة فلسطينيين وصفهم بـ"المطلوبين" على خلفية الضلوع بأنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين. واعترف البيان بسرقة "أموال من منازل فلسطينيين في قباطية وعرقة قضاء جنين، بدعوى ارتباطها بالمقاومة الفلسطينية".