Menu

غزة.. حصيلة الأحداث الميدانية حتى اليوم: 8 شهداء و540 إصابة

131217_SHJ_00 (15)

غزة _ بوابة الهدف

قال الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، أن حصيلة الأحداث الميدانية في القطاع منذ 7 ديسمبر الجاري وحتى مساء الأحد 17 من الشهر ذاته، بلغت ثمانية شهداء وإصابة 540 آخرين.

وأضاف القدرة أن توزيعة الأحداث كانت على النحو التالي: "38 اصابة في رفح وشهيد و110 اصابة في خانيونس و47 في البريج وفي غزة 4 شهداء و137 اصابة وجباليا 3 شهداء و152 إصابة، اضافة الى 56 اصابة شمال قطاع غزة".

وأشار إلى أن الإصابات تنوعت بين طفيفة ومتوسطة ومنها 7 خطيرة، ومن بين الاصابات 485 جريحاً من الشبان البالغين و47 طفلاً أصغرهم الطفل الرضيع يوسف أبو شكيان البلغ من العمر 6 شهور، اضافة الى اصابة 8 سيدات من بينهم والدة الطفل يوسف أبو شكيان.

وأوضح أن 400 مواطن تم علاجهم ميدانياً جراء استنشاقهم للغاز، بينهم عدداً من الطواقم طبية والصحفيين.

وحول استهداف الطواقم الطبية، قال القدرة أن الاحتلال استهدف 14 سيارة اسعاف منها "7 سيارات تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني و7 سيارات تابعة للخدمات الطبية"، مما أدى إلى إلحاق أضرار بالغة فيها وأعاق عمل طواقمها التي أصيبت بالاختناق جراء استنشاقهم للغاز المباشر، على حد تعبيره.

واستنكرت وزارة الصحة الفلسطينية، إمعان قوات الاحتلال الصهيوني في استهداف المدنيين والطواقم الطبية في المناطق الشرقية لقطاع غزة.

وأوضح القدرة، أن "الاحتلال يستخدم القوة المفرطة بحق أبناء شعبنا كافة عبر تعمده إطلاق الرصاص الحي والمتفجر والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز الموجهة بشكلٍ مباشر".