Menu

الاحتلال يعتقل 18 مواطنًا ويزعم مصادرة أسلحة خلال مداهمات الضفة

مداهمات واسعة لجيش الاحتلال - أرشيف

القدس المحتلة - بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الاثنين، حملة مداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، فيما اندلعت مواجهاتٌ خلال الاقتحامات، وجرى اعتقال عددٍ من المواطنين.

وقال بيانٌ لجيش الاحتلال، أنّ قواته اعتقلت 18 مواطنًا من مناطق الضفة المحتلة، خلال حملة الاعتقالات، فيما استولت على مبالغ ماليّة وزعمت العثور على قطع سلاح كارلو ومسدسات، في مخيم الجلزون.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أمير نور الدين ريان بعد مداهمة منزل ذويه في بلدة عزون قضاء قلقيلية، حيث قامت بتفتيش محتويات المنزل وتخريبه.

وشهدت مدينة قلقلية اندلاع مواجهاتٍ عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، منذ ساعات منتصف الليلة الماضية، حتى فجر اليوم، وأطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت تجاه منازل المواطنين.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر شادي النمورة، عقب دهم منزله في دورا جنوبي الخليل (جنوب القدس )؛ وكان قد أفرج عنه قبل 10 أيام من سجن "أريحا" الفلسطيني عقب اعتقال استمر لـ 198 يومًا.

وأمّنت قوات الاحتلال الحماية لمستوطنين يهود، اقتحموا الليلة الماضية بلدة السموع جنوبي المدينة، بدعوى زيارة أحد المواقع الأثرية.

وفي سلفيت، اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة قرية "كفل حارس" شمال المدينة، وذلك بحمايةٍ مشددة من جنود جيش الاحتلال ودورياتهم، والذين تواجدوا في محيط المقامات الإسلامية.

وفي سياقٍ متصل، استهدف شبان برجاً عسكرياً بالزجاجات الحارقة قرب بلدة حلحول شمال الخليل.

كما اقتحم جنود الاحتلال قرية حرملة ـ جناتة شرق محافظة بيت لحم، حيث جرى إطلاق الرصاص وقنابل الصوت والغاز. 

واعتقلت قوات الاحتلال إبراهيم حمدان جبرين (48 عامًا)، عقب اقتحام منطقة وادي شاهين في مدينة بيت لحم، وهو والد الأسير المحرر حمزة جبرين.

وفي جنين رصد شهود عيان تواجد قوات الاحتلال في محيط بلدة قباطية جنوب جنين.

وطالت الاعتقالات ثلاثة فلسطينيين من بلدة دورا جنوبي الخليل؛ بينهم عمر التلاحمة شقيق الشهيد ضياء التلاحمة. كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنًا من مخيم نور شمس شرقي مدينة طولكرم (شمال القدس)، وآخر من الحارة الشرقية في المدينة. بالإضافة لشابين من مخيم الجلزون للاجئين شمالي رام الله.