Menu

عشرات الإصابات إثر مواجهاتٍ مع الاحتلال على نقاط التماس

مواجهات جمعة الغضب2 ‫(1)‬ ‫‬

القدس المحتلة - بوابة الهدف

تواصلت المواجهات، اليوم الخميس، بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي "الإسرائيلي"، على عدة نقاط تماس في الضفة الغربية و القدس المحتلتيْن، وأسفرت عن عشرات الإصابات.

وقالت مصادرٌ محلية، أنّ المواجهات اندلعت على 15 نقطة تماس بالضفة الغربية، أدت إلى إصابة ما لا يقل عن 20 شابًا برصاص وغاز قوات الاحتلال.

وشهدت مدينة رام الله مواجهات في مناطق بيت سيرا والجانية غربي المدينة، المغير وسلواد شرقًا، بالإضافة للمدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأصيب ما لا يقل عن 11 فلسطينيًا خلال المواجهات المندلعة في قرى رام الله والبيرة، كما ألقى الشبان الحجارة على طريق "60" الذي يمر من بلدة سلواد، باتجاه المستوطنين، دون وقوع إصابات في صفوفهم.

وشهدت مدينة نابلس اليوم، مواجهات في كل من؛ تل جنوبي غرب المدينة ومادما جنوبًا، بيت فوريك وسالم شرقًا، حيث أُصيب ستة مواطنين على الأقل ما بين رصاص واختناق.

وأُصيب طفلان من بلدة تياسير شرقي طوباس، بالرصاص المغلّف بالمطاط الذي أطلقته قوات الاحتلال على الشبان، بحسب مصادر محلية.

وقالت مصادرٌ محلية، بأن مواجهات اندلعت مع الاحتلال في كلية العروب شمالي مدينة الخليل، وبلدة سعير شرقًا، وبيت أمر شمالًا، حيث أُصيب في المواجهات المُندلعة هناك ما لا يقل عن ثلاثة فلسطينيين بالرصاص.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الطواقم الطبية في مشفى الخليل الحكومي، تعاملت مع إصابة واحدة بالرصاص الحي في الفخذ.

وأطلقت قوات الاحتلال وابلًا من القنابل الغازية والصوتية تجاه الشبّان الفلسطينيين في محيط جامعة خضوري غربي مدينة طولكرم. كما شهد حي النقار وبلدة جيوس شرقي قلقيلية مواجهات مع الاحتلال.

وتشهد مدينة القدس حالة من الاستنفار والاقتحامات لعدد من قراها، حيث قامت قوات الاحتلال بتعزيز تواجدها في منطقة “باب العامود”، كما اقتحمت قوات أخرى حي رأس خميس شمالي شرق القدس، وكذلك في قرية العيساوية، دون أن يبلغ عن وقوع مواجهات حتى ساعات العصر.

ومنذ إعلان ترامب وحتى اليوم، استُشهد 11 فلسطينيًا في كافة الأراضي الفلسطينية، وأُصيب ما لا يقل عن ثلاثة آلاف بجراح مختلفة، ما بين رصاص حي ومطاطي، أو اختناق بالغاز الدامع، أو الحروق نتيجة الشظايا وغاز الفلفل، وإصابات أخرى جراء السقوط أو الاعتداء بالضرب.

المصدر: قدس برس