Menu

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه خلال مواجهات الأسبوع الماضي شرق جباليا

gaza

غزة - بوابة الهدف

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينيّة في قطاع غزّة، صباح اليوم السبت، عن استشهاد مواطنٍ فلسطيني في العشرينات من عمره، إثر إصابته برصاص الاحتلال "الإسرائيلي"، قبل أيامٍ قليلة شمال القطاع.

وقالت الوزارة أنّ الشهيد هو شريف العبد شلاش، يبلغ (27 عامًا)، وهو من سكّان مخيم جباليا شمال قطاع غزّة.

وبيّنت أنه أصيب خلال المواجهات التي اندلعت على الشريط الفاصل شرق جباليا، يوم الأحد الماضي، وذلك إثر الاحتجاجات الغاضبة ردًا على قرار الرئيس الأمريكي بحق القدس المحتلة.

وأصيب الشاب شلاش برصاصة متفجرة في بطنه ونقل للعناية المركزة إلى أن أعلنت المصادر الطبية بشكلٍ رسميّ عن استشهاده هذا الصباح.

وبهذا يرتفع عدد الشهداء منذ بدء المواجهات الغاضبة مع قوات الاحتلال في كافة المناطق الفلسطينية، إلى 14 شهيدًا، وذلك منذ إعلان الرئيس الأمريكي مطلع الشهر الجاري.

واستشهد يوم أمس الجمعة، مواطنين اثنين، خلال المواجهات التي اندلعت على طول الشريط الحدودي في قطاع غزة؛ وهما محمد نبيل محيسن (29 عاما) وزكريا الكفارنة (24 عاما)، فيما أصيب العشرات برصاص جيش الاحتلال.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، في السادس من كانون أول/ ديسمبر الجاري، القدس عاصمة لـ "إسرائيل" في خطاب تاريخي من البيت الأبيض، مؤكداً أن وزارة الخارجية ستبدأ التحضير لنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس.

وأضاف ترمب في خطاب متلفز، "وفيت بالوعد الذي قطعته بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل"، مشيراً إلى أن لـ "إسرائيل الحق في تحديد عاصمتها".