Menu

إصابتان خلال مواجهاتٍ مع الاحتلال شرق جباليا

من مواجهات جمعة الغضب الثالثة - عدسة أشرف عمرة

غزة - بوابة الهدف

أصيب مواطنين اثنين، اليوم السبت، إثر مواجهاتٍ اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال "الإسرائيلي"، شرق بلدة جباليا، شمال قطاع غزّة.

وأعلن أشرف القدرة الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة، عن إصابتين جراء تعرّضهما لقنابل الغاز بشكلٍ مباشر في منطقة اليد.

وبيّن أنّ الإصابات بجراحٍ متوسطة، وقد نقلت للمستشفى من المكان، شرق جباليا.

وتتواصل المواجهات الرافضة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إعلان القدس عاصمة لكيان الاحتلال "الإسرائيلي"، والذي أعلنه قبل أسبوعين من الآن.

واستشهد يوم أمس الجمعة، مواطنين اثنين، خلال المواجهات التي اندلعت على طول الشريط الحدودي في قطاع غزة؛ وهما محمد نبيل محيسن (29 عاما) وزكريا الكفارنة (24 عاما)، فيما أصيب العشرات برصاص جيش الاحتلال.

وارتفع عدد الشهداء منذ بدء المواجهات الغاضبة مع قوات الاحتلال في كافة المناطق الفلسطينية، إلى 14 شهيدًا، وذلك منذ إعلان الرئيس الأمريكي مطلع الشهر الجاري.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، في السادس من كانون أول/ ديسمبر الجاري، القدس عاصمة لـ "إسرائيل" في خطاب تاريخي من البيت الأبيض، مؤكداً أن وزارة الخارجية ستبدأ التحضير لنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس.

وأضاف ترمب في خطاب متلفز، "وفيت بالوعد الذي قطعته بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل"، مشيراً إلى أن لـ "إسرائيل الحق في تحديد عاصمتها".