Menu

القوى الوطنية والإسلامية تهنئ المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد

251217_ASH_00 (17)

غزة _ بوابة الهدف

قدّمت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، اليوم الاثنين، للمسيحيين عموماً وللمسيحيين في فلسطين بشكلٍ خاص بالتهاني بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وتمنت اللجنة في بيانٍ لها، أن "يعم على أرض المسرة فلسطين المقدسة بلاد السيد المسيح عليه السلام وأرض الاسراء والمعراج بالحرية والاستقرار ليتمكن كل المسيحين العرب والأجانب من الاحتفال بأعياد الميلاد بالغبطة والسرور".

وقالت اللجنة، أن التاريخ "سجل لفلسطين وللفلسطينيين شرف التعايش بإخاء ومحبة وسلام بين المسلمين والمسيحيين في أرض الرسل والأنبياء فكانت كنيسة القيامة والمسجد الأقصى المبارك يحتضنان المؤمنين الذين توحدهم العروبة والوطنية الفلسطينية".

وأشارت إلى أن "أبناء الشعب الفلسطيني من المسيحيين وهم يحتفلون بأعيادهم في كنيسة المهد في بيت لحم يواجهون كما كل الفلسطينيين اجراءات الاحتلال الفاشي وجدار الفصل العنصري والاستيطان والحصار الذي يمنع التواصل الروحي بين المهد والقيامة والبشارة".

وأكدت في ختام البيان: "إننا في القوى الوطنية والإسلامية نحيى صمود شعبنا في كل مكان، ونؤكد على وحدتنا وتلاحمنا في مواجهة الاحتلال والاستيطان والحصار وننتفض وجه المحتل دفاعاً عن القدس بمقدساتها المسيحية والإسلامية".