Menu

خامنئي: ترامب سيخسر كما خسر أسلافه

خامنئي

طهران _ بوابة الهدف

أكد المرشد الإيراني علي خامنئي، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة هي عدو إيران الرئيسي وإدارتها من أكثر الحكومات فساداً وظلماً في العالم، وترامب سيخسر كما خسر أسلافه الأذكى منه.

وقال خامنئي خلال استقباله أعضاء مجلس التنسيق للإعلام الإسلامي في إيران، أن "الأمريكيون دعموا الإرهابيين وداعش بكل ما في وسعهم، وما زالوا يدعمون داعش وأمثاله التكفيريين سراً"، مُعرباً عن أسفه لأن "هنالك في داخل البلاد من يفعل ما يفعله العدو، وهو زرع اليأس في قلوب الشعب وتوجيه التهم والأكاذيب المفضوحة التي تختلق الأعداء".

وقال: "هؤلاء يسرّون العدو، ومنهم من يمتلك جميع الإمكانيات الإدارية، اليوم أو بالأمس، ويأتون الآن ليتقمصوا دور المعارضة"، مُقارناً "الرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريغان بالرئيس الحالي قائلاً، إن ريغان كان فناناً أكثر من الشخص الراهن (دونالد ترامب) وأقوى وأكثر عقلانية بالطبع واتخذ إجراء أيضاً ضد الشعب الإيراني عملياً وأسقط طائرة ركابنا، وذهب تالياً إلى الجحيم على ما اقترفت يداه، فيما الجمهورية الإسلامية تواصل النمو والتقدم بكل قوة واقتدار".

يذكر أنه في عام 1988، أسقطت سفينة حربية أمريكية طائرة ركاب إيرانية فوق الخليج، ما أسفر عن مقتل جميع ركابها وعددهم 290 شخصاً في حادث وصفته واشنطن بأنه خطأ غير متعمد، وهي الرواية التي رفضتها طهران مُعتبرةً أن الحادث كان عمداً.

واعتبر خامنئي أن "الحرب اليوم بالطبع ليست حرباً عسكرية لأنهم لا يبادرون إليها، وخسئوا لو أرادوا شن حرب عسكرية. ان الحرب الناعمة المعادية هي أخطر من الحرب العسكرية"، مُؤكداً على "ضرورة اليقظة تماماً أمام أساليب العدو المختلفة ومنها التغلغل في الأجهزة الصانعة والمتخذة للقرار".