Menu

الإعلان عن عدة فعاليات بالضفة عقب فصل 158 معلمًا من "الأونروا"

رام الله - بوابة الهدف

أعلنت القوى والفعاليات الوطنية واللجان الشعبية في شمال الضفة الغربية المحتلة، عن عدة فعاليات ضد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، بعد قرار فصل 158 معلما من المدارس.

وأكدت القوى في بيانٍ لها، أنّ يوم الثلاثاء الموافق 2/1/2018 سينظّم اعتصام وتنديد أمام المقر الرئيسي لوكالة الغوث في محافظة نابلس، في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً، ويوم الخميس الموافق 11/1/2018 سيتم التوجه إلى محافظة قلقيلية، والقيام بفعالية مركزية لشمال الضفةـ أمام مستشفى وكالة الغوث بتمام الساعة الثانية عشره ظهرًا.

وأهابت القوى بالقيادة بممارسة الضغط على المجتمع الدولي لدعم ومساندة ومساعدة وكالة الغوث الدولية للقيام بالمهام المنوطة بها لخدمة الشعب الذي يعاني الأمرين بسبب الاحتلال وممارساته.

وحذرت القوى كافة المتنفذين بوكالة الغوث الدولية من العبث بالمنهاج التعليمي الفلسطيني والتقيد والالتزام بمنهاج وزارة التربية والتعليم الفلسطينية "الدولة المضيفة".

كما حذّرت من العبث بالتشعيب في الصفوف المدرسية والإبقاء عليها كما هي والالتزام بقوانين الدولة المضيفة من خلال لوائح وتعليمات وزارة التربية والتعليم الفلسطينية.

وأكدت رفضها الفصل التعسفي بحق المعلمين ونحذر وكالة الغوث من تنفيذه، مطالبةً كافة المعلمين من حملة الدبلوم والبكالوريوس والماجستير ان يعملوا في تخصصاتهم، فيما حذّرت وكالة الغوث من أي محاولة لإجبار المعلمين بتدريس غير تخصصاتهم.

إضافةً لذلك، أكدت أنه سيكون هناك فعاليات وإجراءات ميدانية متنوعة وغير مسبوقة سيتم الإعلان عنها، غير التي أقرّتها الأسبوع المقبل.