Menu

فلسطين تتأثر بمنخفضين جوييْن هذا الأسبوع بدءًا من يوم الاثنين

ارشيفية

غزة - بوابة الهدف

من المتوقع أن تتأثر المناطق الفلسطينية خلال الأسبوع الجاري بمنخفضين جويين، بحيث سيبدأ المنخفض الجوي تأثيره بشكل أساسي خلال ساعات فجر وصباح يوم الاثنين ويستمر حتى مساء يوم الثلاثاء. فيما سيبدأ تأثير المنخفض الثاني فجر وصباح يوم الجمعة القادم.

ويكون الجو اليوم السبت غائما جزئيا الى صاف، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها اعلى من معدلها السنوي العام  بقليل،، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق،  والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر ارتفاع الموج.

وفي يوم الأحد يكون الجو غائما جزئيا الى صاف، فيما يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة لتصبح حول  معدلها السنوي العام ، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة  الى نشطة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وتتوقع مصادر الطقس أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس يوم الاثنين القادم، وتسقط أمطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحيانا فوق كافة المناطق، فيما يشتد المنخفض الجوي خلال ساعات المساء من يوم الاثنين ليتحول الطقس ليصبح عاصفاً وماطراً وبارداً فوق كافة المناطق في البلاد.

وتشير الخرائط الجوية إلى استمرار تأثير المنخفض الجوي يوم الثلاثاء القادم ، بحيث تبقى الفرصة مهيأة لتساقط أمطار متفرقة قد تكون غزيرة أحياناً فوق معظم المناطق في البلاد إلى أن يضعف المنخفض الجوي بشكل تدريجي خلال ساعات الليل.

هذا ومن المتوقع أن تتأثر فلسطين بمنخفض جوي جديد نهاية الأسبوع، بحيث تنخفض درجات الحرارة من جديد وتسقط أمطار تكون غزيرة أحياناً فوق معظم المناطق. إلا أن هذا المنخفض الجوي بحاجة للمزيد من المتابعة.