Menu

معلمون يغلقون مقر الأونروا الرئيس في نابلس احتجاجًا على فصلهم التعسفي

أرشيفية

نابلس - بوابة الهدف

أغلق معلمون في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم السبت، مقر الوكالة الرئيسي في مدينة نابلس، احتجاجًا على قرارها فصلهم التعسفي قبل أيامٍ قليلة.

وقالت مصادرٌ محلية، أنه تم إغلاق مبنى إدارة المنطقة بالوكالة لمدة يوم واحد، ومنع الموظفين من دخول المبنى، فيما جرى إغلاق مستودعات الوكالة ومنع مركباتها من التحرك.

ويأتي قرار الإغلاق ضمن سلسلة من الإجراءات والفعاليات التي تم الاتفاق على تنفيذها لتوجيه رسالة إلى إدارة الوكالة، بهدف الضغط للتراجع عن القرار التعسفي بحق المعلمين.

وكانت إدارة وكالة "الأونروا"، قررت فصل 158 معلمًا من مدارسها ممن يحملون درجة الدبلوم، بحجة عدم حصولهم على درجة البكالوريوس.

وبررت قراراها بانه جاء وفقا لسياسة التعليم التي وضعتها وكالة الغوث حرصاً منها على التوازي مع توجيهات وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي الفلسطينية بهذا الخصوص.

كما أعلنت القوى والفعاليات الوطنية واللجان الشعبية في شمال الضفة الغربية المحتلة، عن عدة فعاليات ضد الوكالة.

وأكدت القوى في بيانٍ لها، أنّ يوم الثلاثاء الموافق 2/1/2018 سينظّم اعتصام وتنديد أمام المقر الرئيسي لوكالة الغوث في محافظة نابلس، في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً، ويوم الخميس الموافق 11/1/2018 سيتم التوجه إلى محافظة قلقيلية، والقيام بفعالية مركزية لشمال الضفةـ أمام مستشفى وكالة الغوث بتمام الساعة الثانية عشره ظهرًا.