Menu

أكثر من خمسة آلاف إصابة في الأراضي الفلسطينية منذ إعلان ترامب

مواجهات جمعة الغضب - ارشيف

غزة - بوابة الهدف

أوضحت إحصائية صادرة رسميًا، أنّ عدد الإصابات خلال قمع قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، للمظاهرات والاحتجاجات الرافضة للإعلان الأمريكي حول القدس المحتلة، منذ السادس من شهر ديسمبر 2017، وصلت إلى أكثر من خمسة آلاف إصابة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمه في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة تعاملت خلال الأيام الـ 23 الماضية، بلغ 5404 إصابات؛ بينها 407 إصابات بالرصاص الحي.

وتوزعت الإصابات الأخرى؛ على 919 إصابة بالرصاص المطاطي، و3 آلاف 812 إصابة جرّاء الضرب بالقنابل واستنشاق الغاز المنبعث منها، و204 إصابة اعتداء بالضرب، فضلا عن 50 إصابة سقوط وحروق، و12 إصابة جرّاء القصف على غزة.

وبلغت حصيلة الانتهاكات بحق الطواقم الطبية التابعة لـ "الهلال الأحمر" خلال الفترة ذاتها، 25 انتهاكاً منها 12 إصابة بصفوف المسعفين والمتطوعين، و3 حالات عرقلة لسيارات الإسعاف أثناء تأديتها لعملها، بالإضافة إلى 10 حالات اعتداء على السيارات.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة، مظاهرات تطوّرت إلى مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، بالضفة الغربية ومدينة القدس وعلى الخط الفاصل مع غزة، رفضًا لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، الذي أعلنه يوم 6 كانون أول/ ديسمبر الجاري، واعترف فيه بالقدس المحتلة عاصمةً للاحتلال.