Menu

الأسير المسن الرجوب يدخل العام الجديد مضربًا عن الطعام

الأسير الرجوب

رام الله - بوابة الهدف

يواصل الأسير في سجون الاحتلال زرق الرجوب، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم التاسع على التوالي، احتجاجًا على تخييره ما بين الاعتقال الإداري أو الإبعاد، من جانب سلطات الاحتلال "الإسرائيلي".

وأكد الأسير الرجوب لمحامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين أنه لن يقبل الخضوع لهذا الحقد الصهيوني، ولن يقبل أية صيغة أو عرض لإبعاده حتى لو ليوم واحد أو حتى استمرار فتح ملف الاعتقال الإداري، مضيفا أنه سيواصل إضرابه المفتوح حتى يتم الإفراج عنه، أو تقديم لائحة إتهام بحقه وعرضها أمام المحكمة إن كان الاحتلال يملك شيئا من هذا.

ونقل على لسان الأسير الرجوب، أنه فرض عليه واقع صحي وحياتي صعب ومعقد، حيث أنه منذ اليوم الأول لإضرابه تم نقله إلى العزل الانفرادي، ووضعه في زنزانة من أقذر ما يمكن للعقل أن يتصوره على حد وصفه، وبداخلها كاميرات مراقبة، وأخرى في دورة المياه، ومصادرة الأغطية الخاصة به واستبدالها ببطانيات قديمة وذات رائحة كريهة، ورفضوا إعطاءه ملابس للتبديل، وسمح له بالاستحمام مرة واحدة منذ دخوله الإضراب، حيث قام بإعادة ارتداء الملابس نفسها التي كان يرتديها دون غسلها، ودرجة الحرارة داخل الزنزانة تكاد أن تصل إلى تحت الصفر من شدة البرودة فيها، خاصة في الليل وذلك لأن باب الزنزانة من الأسفل مفتوح مما يسمح بدخول الهواء بشكل كبير وكذلك من الأعلى يوجد شباك حديدي كبير مفتوح أيضا.

وكشف محامي الهيئة أن زنزانة الأسير الرجوب تتعرض للمداهمة ثلاث مرات يوميا من قبل السجانين بحجة التفتيش، في محاولة للضغط عليه وثنيه عن مواصلة إضرابه.

يذكر أن الأسير رزق الرجوب (61 عاما)، من مدينة دورا جنوب الخليل، معتقل منذ تاريخ 27/11/2017، وهو أب لخمسة أبناء وأسير محرر، تعرض لعدة اعتقالات أمضى خلالها 23 عاماً في سجون الاحتلال، منها 10 أعوام قضاها في الاعتقال الإداري، وبالرغم من صعوبة الظروف إلا أن معنوياته مرتفعة وعزيمته قوية.