Menu

تونس والإمارات تعلنان استئناف الرحلات الجوية عقب الأزمة

تعبيرية

بوابة الهدف - وكالات

أفادت وزارة الخارجية الإماراتية أنها تعتزم استئناف الرحلات الجوية مع تونس بعد تبادل للمعلومات الأمنية، فيما أعلنت وزارة النقل التونسية أن شركة طيران الإمارات ستستأنف رحلاتها الجوية من وإلى تونس، كما أعلنت أن هذا القرار يأتي "إثر رفع إجراءات المنع في حق المواطنات التونسيات" بعد التوصل لاتفاق ملزم للشركة الإماراتية باحترام القوانين والمعاهدات الدولية.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الإماراتية، ونشرته وكالة أنباء الإمارات إن القرار جاء "في ضوء التواصل الأمني المكثف والمعلومات التي تم الحصول عليها من الجانب التونسي".

وأضاف البيان "في إطار دفع الأخطار والتهديدات التي يجب تلافيهما على أوسع مدى... وفي ضوء التواصل الأمني المكثف والمعلومات التي تم الحصول عليها من الجانب التونسي قررت السلطات المختصة في دولة الإمارات عودة الإجراءات المتبعة لما كانت عليه من قبل الظرف الطارئ".

وتابع البيان بالقول إن الإمارات "تثمن غاليا المعلومات التي أفاد بها الجانب التونسي وحرصه على تبديد كل دواعي القلق التي كانت لدى الناقلات الوطنية لدولة الإمارات"

من جهتها، أعلنت وزارة النقل التونسية أن شركة طيران الإمارات ستستأنف رحلاتها الجوية من وإلى تونس.

وأوضحت الوزارة في صفحتها على فيس بوك أن هذا القرار يأتي "إثر رفع إجراءات المنع في حق المواطنات التونسيات (...) إثر التوصل إلى اتفاق تلتزم بمقتضاه الشركة الإماراتية باحترام القوانين والمعاهدات الدولية".

وكانت تونس قررت في الخامس والعشرين من كانون الأول/ديسمبر الماضي تعليق رحلاتها من وإلى الإمارات ردا على إجراء استهدف سفر التونسيات على متن الرحلات المتوجهة إلى دولة الإمارات.