Menu

طعنُ ضابطٍ بريمون.. و السُّجونُ تستَنفر

حالة من الاستنفار والتوتّر الشديد تشهدها سجون ريمون، نفحة والسّبع

الهدف- فلسطين المحتلّة

تشهد سجون الاحتلال حالة من التوتّر الشديد منذ أيام، إثر التصعيدات الأخيرة التي أعلنتها الحركة الأسيرة، احتجاجاً على التضييق على الأسرى وسلب حقوقهم و التّنكيل بهم في الفترة الأخيرة.

وتشهد سجون نفحة والسّبع و ريمون توتراً وحالة استنفار من قبل مصلحة السجون، حيث أعلنت الأخيرة حالة الطوارئ في السجون الثلاثة و أرجعت أهالي الأسرى ومنعتهم من الزّيارة.

وتصاعدت حدّة الأوضاع في سجن ريمون بعد أن قام الأسير حمزة سلامة أبو صواويين 22 عاماً، بطعن ضابط كبير في مصلحة السجون يُدعى "حاييم أزولاي"، أثناء عودة الأسير من "سيّارة الترحيلات"، ظهر اليوم. حسبما أفادت هيئة شؤون الأسرى والمُحرّرين.

و أفادت مصادر أن الأسير نُقل إلى مُستشفى "سوروكا" لتلقّي العلاج بعد أن اعتدى عليه جنود الاحتلال و شرطة السجن بالضّرب المُبرح. فيما أكّدت مصادر أنه تم سماع أصوات تكبيرات في السجن.

وأبلغت مصلحة سجن نفحة، الأسرى بأنّ حالة طوارئ أُعلنت في كلّ من نفحة وريمون والسّبع-إيشل.

إلى ذلك أفاد نادي الأسير أنّ سلطات الاحتلال قامت بنقل 24 أسيراً ريمون دون معرفة جهة النقل، و قامت بعمليّات تفتيش وتخريب واسعة في غرف الأسرى.

ويشهد سجن ريمون بشكل خاص حالة من التوتر منذ نحو أسبوع، بعد حملة التنقلات التي استهدفت قيادات الحركة الأسيرة داخل السجون، والتي كان آخرها نقل قيادي في حركة الجهاد الإسلامي زيد بسيسو والقيادي في حماس جمال أبو الهيجا . علماً بأن هناك اتفاق بين إدارة السجون والحركة الأسيرة، يقضي بعدم نقل القيادات الأسرى من سجن إلى آخر، أو أن يتمّ النقل بالتوافق مع قيادة الأسرى وليس بقرار من قبل مصلحة السجون فقط.