Menu

مجهولون يخطفون مندوبة المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا "الفلسطينيّة رانيا خرمة"

رانيا خرمة

سبها_ بوابة الهدف

أقدم مسلّحون على اختطاف مندوبة المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا ، ذات الأصول الفلسطينية رانيا خرمة، في مدينة سبها جنوبًا، برفقة اثنين آخريْن يعملان بالمنظمة.

وأكّدت مديرية الأمن الوطني في سبها اختفاء 3 أشخاص يعملون بالمنظمة الدولية، خارج الحدود الإدارية للمدينة بمسافة 40 كم في الطريق الواصل إلى مدينة براك الشاطئ جنوب العاصمة طرابلس، مُشيرةً إلى مُباشرة التحرّي في الواقعة. فيما رجّحت مصادر أن تكون دوافع الاختطاف "مالية للحصول على الفدية.

يُذكر أنّ المندوبة رانيا خرمة، من أصل فلسطيني وتحمل الجنسية الإسبانية. ووفقًا لما نقلته وسائل إعلام محليّة ليبيّة، جرى الإفراج عن اثنيْن من المُختطَفين وهما: سائق السيارة التي كانت تُقلّ الفريق وآخر من العاملين بالمنظمة، فيما أبقى الخاطفون على المندوبة خرمة.

وجاء في أقوال السائق، كما نقلتها المصادر المحلية، أنّ "9 مسلّحين مُلثّمين، كانوا يستقلون سيارتيْن، اعترضوا طريق سيارة فريق المنظمة التي كانت قادمة من طرابلس على مشارف مدينة سبها، وجرى اختطاف راكبيها، واقتيادهم إلى مكان مجهول والتحقيق معهم".

وأضاف السائق أنّ "المسلحين أطلقوا سراحه في وقتٍ لاحق برفقة أحد العاملين بالمنظمة، بعد أن تم وضعهما في صندوق السيارة مقيديْن ومعصوبي الأعين، في حين أبقوا على المندوبة رانيا واقتادوها إلى جهة غير معلومة حيث لا تزال في قبضة الخاطفين"