Menu

الأمم المتحدة تُطلق "نداءً عاجلًا" لانتشال اليمنيّين من "أسوأ أزمة إنسانية"

اليمن

صنعاء_ بوابة الهدف

وجّهت الأمم المتحدة نداءً للتبرّع بهدف جمع 2.96 مليار دولار خلال العام 2018، لتقديم مساعدة عاجلة إلى أكثر من 13 مليون شخص في اليمن، الذي يُواجه "أسوأ أزمة إنسانية في العالم"، جرّاء العدوان السعودي عليه، والمُستمرّ منذ 3 سنوات.

ووفقًا لما أفاد به مُنسّق الشؤون الإنسانية لمنظمة الأمم المتحدة في اليمن، جيمي مكغولدريك، خلال مؤتمرٍ صحفي عُقد في صنعاء، فإنّ "المانحين قدموا خلال 2017 حوالي 1.6 مليار دولار، من أصل 2.34 مليار كان يحتاج إليها سكان البلد الفقير".

ووفق إحصائية صادرة عن منظمة الصحة العالمية، فإنّ قرابة 9200 يمني قُتلوا منذ بدء العدوان بقيادة السعودية، فيما أُصيب أكثر من 52 ألفًا آخرين. في الوقت الذي يُشير فيه المكتب الأممي لتنسيق الشؤون الإنسانية إلى أن نحو 22.2 مليون يمني (76% من السكان) بحاجة إلى المساعدة، بزيادة 1.5 مليون شخص خلال الأشهر الستة الماضية.

ولفت تقرير صادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانيّة إلى "أنّ خطر حصول مجاعة في تزايد، إذ يعاني 8.4 ملايين شخص من الجوع، مقابل 6.8 ملايين خلال 2017. وتشمل هذا الأرقام أكثر من نصف محافظات البلاد، بينها 72 منطقة من أصل 95 هي الأكثر تعرضًا لخطر المجاعة" وفق التقرير.