Menu

أبو زور: ندعم صمود البوليساريو في وجه الرجعية المغربية

27044672_797979477055362_312542589_n

بوابة الهدف _ وكالات

أكَّد محمد أبو زور عضو حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني في حوارٍ مع شبكة نشطاء الإخبارية أن "البوليساريو عبَّرت عن دعمها لمواقف الدولة السورية برفضهم التدخل الخارجي الداعم لإرهاب العصابة الوهابية المدعومة صهيونيًا من طرف ومن الرجعيات العربية من الطرف الأخر".

وأكَّد أبو زور على: "تربطنا علاقة رفاقية جيدة بالرفاق بالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، ونحن ندعم صمودهم ونضالهم في وجه الرجعية المغربية كسائر أحزاب اليسار في العالم.

تصريح أبو زور، جاء في حوار أجرته شبكة نشطاء، حيث تناول الحوار عدة قضايا لها علاقة بالوضع في سوريا و اليمن بالإضافة لما تعيشه الأردن، والحروب الطاحنة التي تعرفها بلدان المشرق العربي والشرق الأوسط.

وعن الوضع الذي يعيشه الأردن، أكَّد أبو زور، أن " الأردن يمر بظروف اقتصادية صعبة تشبه الفترة السابقة التي مر بها قبيل هبة نيسان المجيدة، وان اقتراب الحكومات المتعاقبة من قوت المواطن رضوخًا لإملاءات صندوق النقد الدولي يعد ترجمه لفساد المؤسسات الحكومية التي ما زالت تسير نحو الخصخصة".

وأضاف أن "اليسار وقواه الحية المتمثلة بإتلاف الاحزاب القومية واليسارية، يتصدى لكل هذه المشاريع بتبنيها لهموم المواطن الأردني والدفاع عنها في وجه ممارسات نهج الحكومات التي ما هي إلا تعبير عن مصالح التحالف الطبقي الحاكم".

يُذكر أن الحوار الذي أجراه الزميل مبارك سيدي أحمد مامين مع المناضل اليساري محمد أبو زور سيتم نشره في الساعات القليلة القادمة، كما أن هذا الحوار يأتي في إطار سلسلة حوارات سيتم إجرائها مع متضامنين عرب ينتمون لأحزاب تقدمية بدأت في الأشهر الماضية تعلن مواقف مناصرة للقضية الصحراوية بعد نقاشات طويلة ومثمرة.

المصدر: شبكة نشطاء الإخبارية