Menu

حزب الله يدعو لمُعالجة الأمور بحكمة بعد احتجاجات ضدّ تسريب منسوب لوزير الخارجية

4cd32d96-2ec0-4d10-bf5d-77d7a19ff798

بيروت _ بوابة الهدف

يُواصل الجيش اللبناني العمل على إعادة فتح عدد من الطرق في البلاد بعد أن شهدت مناطق لبنانية عدة تحركات غاضبة بعد ساعات على التسريبات المسجلة لوزير الخارجية جبران باسيل وفيها انتقادات شديدة لرئيس البرلمان نبيه بري.

وأقدم عدد من الشبان على إحراق الإطارات في منطقة مار الياس في بيروت وكذلك في منطقة بشارة الخوري ومناطق متفرقة من الضاحية الجنوبية للعاصمة وأيضاً في مدينة صور جنوب البلاد وكذلك في البقاع شرق لبنان.

وكان عدد من السياسيين دخل على خط التهدئة بعد نشر التسجيلات المسربة للوزير باسيل ولهذه الغاية زار رئيس الحكومة سعد الحريري الرئيس ميشال عون في القصر الجمهوري وأكد مواصلة جهوده ومساعيه للتهدئة.

ودعا وزير الداخلية نهاد المشنوق بعد زيارته بري إلى الترفّع فوق الصغائر وقال "زياراتي دائماً لدولته مفيدة للوطن ولكل اللبنانيين.. هذه المرة مختلفة بعض الشيء بأنني جئت أناشد الهدوء الوطني لدولة الرئيس ومسؤوليته الوطنية عن كل اللبنانيين والترفع فوق الصغائر وعدم السماح لكلمات خاطئة صدرت عن أيّ كان بأن تتسبب بأي توتر في البلد.. دولة الرئيس دائماً يتجاوب مع التعقّل والهدوء، وأتمنّى أن يستمر هذا الجهد من كل القوى السياسية المعنية، خصوصاً أن دولته أكد على احترامه لمقامات الرئاسة الثانية والأولى وخاصةً احترام مقام رئاسة الجمهورية".

وعلّق حزب الله اللبناني في بيانٍ له على الكلام المسرّب عن وزير الخارجية جبران باسيل، رافضاً رفضاً قاطعاً الكلام الذي تعرّض بالإساءة إلى رئيس مجلس النواب شكلاً ومضموناً، ورافضاً الإساءة له من أي طرف كان.

وجاء في بيان الحزب "نؤكد على تقديرنا العالي واحترامنا الكبير لشخص ومقام دولة الرئيس نبيه بري، وهذا ما كان يعبّر عنه سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في خطاباته ومواقفه"، مضيفاً أن هذه اللغة لا تبني دولة ولا تأتي بإصلاح بل تخلق المزيد من الأزمات وتفرّق الصف وتمزّق الشمل وتأخذ البلد إلى "مخاطر هو بغنى عنها".

ودعا الحزب بعدما وصلت الأمور إلى ما وصلت إليه، إلى المسارعة بمعالجة هذا الوضع القائم بأعلى درجة من الحكمة والمسؤولية.

المصدر: الميادين نت