Menu

السعودية تسمح للرحلات بين الهند و"إسرائيل" بالمرور فوق أجواءها

تعبيرية

بوابة الهدف - وكالات

كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب عن أن  السعودية،  سمحت للرحلات الجوية من الهند الى "إسرائيل" والعكس، بالمرور عبر اجوائها ابتداء من آذار/مارس القادم.

وقالت إذاعة "كان" الإخبارية العبرية (حكومية)، إن السلطات في الرياض "صادقت اليوم الأربعاء  بصورة نهائية وغير مسبوقة، على المسار الجوي الذي يمر عبر اجوائها والذي يربط العاصمة الهندية نيودلهي مع تل ابيب".

وأوضحت المصادر العبرية، إن الموافقة السعودية، ستقلص مدة الرحلة بين نيودلهي وتل أبيب عدة ساعات.

وسيتم تنظيم الرحلات الأولى في المسار الجديد اعتبارا من يوم 18 من شهر آذار/مارس المقبل.

يذكر ان رئيس وزراء الاحتلال "الإسرائيلي"، بنيامين نتنياهو، كان قد ناقش الأمر مع نظيره الهندي ناريندرا مودي، حول سبل تطوير وتخفيف تكلفة الرحلات الجوية بين البلدين خلال رحلته التي دامت ستة ايام للهند.

 وأبدت الهند عندها استعدادها لمناقشة الامر مع السعودية للسماح بمرور هذه الرحلات عبر الأجواء السعودية، "وعلى ما يبدو تكللت الجهود الهندية بالنجاح".

جدير بالذكر ان الرحلات الجوية التي تربط بين الهند وكليان الاحتلال "الإسرائيلي"، هي من اختصاص شركة الطيران الهندية، وعليه فإن الطائرات التي ستمر فوق الأراضي السعودية هي طائرات هندية، بغض النظر عن وجهتها أو جنسية المسافرين الذين على متنها.

يشار إلى أن الرحلات الجوية بين الوجهتين، تمر حاليا فوق البحر الأحمر، ومن ثم عبر مضيق "باب المندب" ومنه الى الهند أو بالعكس.

وتستغرق الرحلة نحو ثماني ساعات، بينما سيتقلص زمن الرحلة الآن الى نحو النصف بالمرور فوق الأراضي السعودية.