Menu

إيران تستهزئ بالتصريحات "الإسرائيلية" التي تتهمها بالوقوف خلف إسقاط الطائرة

بوابة الهدف_ وكالات

صرّحت الخارجية الإيرانية "ساخرةً" من الاتهامات "الإسرائيلية" التي حمّلت طهران المسؤولية عن إسقاط الطائرة الحربية لجيش الاحتلال، فوق الأراضي السورية صباح السبت.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، أنّ الادعاء بتحليق طائرة مسيرة "إيرانيّة"، وتدخل إيؤان بإسقاط مقاتلة لجيش الاحتلال "الإسرائيلي"، هو أمرٌ مضحك جدًا، لا يستحق التعليق عليه، ذلك أنّ لا تتواجد عسكريًا في الأراضي السورية، وفقًا لقوله.

وقال المسؤول الإيراني، أنّ تواجد الإيرانيين في سوريا هو تواجد استشاري بطلب من الحكومة الشرعية والقانونية في سوريا.

 

وأضاف الناطق الإيراني أن "الحكومة والجيش في سوريا يحق لهم كدولة مستقلة الدفاع عن وحدة اراضي سوريا والتصدي لأيّ اعتداءٍ خارجي، ولا يحق لكيان الاحتلال الصهيوني من خلال أكاذيبه وادعاءاته أن يغطي على أفعاله غير المشروعة في كل المنطقة".

وأقر جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، صباح السبت، بسقوط إحدى طائراته من طراز "اف 16" بعد استهدافها من قبل الدفاعات الجوية السورية فوق منطقة  الجليل الأسفل في شمال فلسطين المحتلة.

وكانت الطائرة ضمن مجموعة طائرات أغارت على على مطار التيفور العسكري في منطقة حمص وسط سوريا.

وأدى سقوط الطائرة إلى اشتعال حريق في المنطقة، فيما اعترف جيش الاحتلال بإصابة أحد الطيارين بجروح خطيرة والآخر بجروح طفيفة، وتم نقلهما إلى مستشفى رامبام الإسرائيلي في مدينة حيفا شمال فلسطين المحتلة عام 48.

وأعلن جيش الاحتلال أن الغارة جاءت  ردا على اختراق طائرة مسيّرة، بدون طيار الأجواء في الأراضي المحتلة، حيث قامت مروحية هجومية باعتراضها.