Menu

الاتصالات تدشّن تقنيّة جديدة توفّر سرعات انترنت عالية

تعمل وزارة الاتصالات على إدخال تقنية (VDSL) الحديثة، ما يضمن تقديم سرعات عالية

بوابة الهدف_ فلسطين _ غرفة التحرير:

قال مدير التراخيص بوزارة الاتصالات الفلسطينية، زياد الشيخ ديب: إن الوزارة وبالمشاركة مع شركة الاتصالات الفلسطينية والشركات المزودة لخدمات الانترنت دشنت مرحلة جديدة لتطوير خدمات الانترنت في الوطن من خلال إدخال تقنية (VDSL) الحديثة، ما يضمن تقديم سرعات عالية على الشبكة النحاسية.

وأضاف: تمت إعادة هيكلة السرعات لخدمات خطوط النفاذ حيث سيصبح الحد الأدنى للسرعات حتى 4 ميجابايت، وبما لا يقل عن سرعة 2ميجا، وتشمل السرعات 8 - 16 جيجا، ووصولاً إلى 30 جيجابايت، كما سيتم تخفيض أسعار خطوط النفاذ للسرعات العالية، وزيادة سرعة التحميل لها.

ويبلغ معدل سرعة الانترنت في فلسطين حالياً 2.97 ميجا.، وتشمل

ونوه الشيخ ديب إلى أن الوزارة تسعى لحث الشركات المزودة لخدمات الانترنت على تخفيض أسعار الربط البيني مع شركة الاتصالات الفلسطينية بنسبة تصل لـ 12% ، الأمر الذي سيفيد المواطن بتوفير انترنت أسرع بسعر أقل.

ووضعت الوزارة لائحة مكونة من 3 أنظمة في الإطار التسويقي، تمثل 3 مستويات من استخدامات المواطنين لخدمات الانترنت، أولاها يشمل باقات تحميل شهري للمشتركين بغض النظر عن سرعة خط النفاذ، فيما يمثل المستوى الثاني باقات تنزيل يومي باشتراك شهري، و المستوى الثالث يختص بالانترنت مفتوح التحميل.