Menu

الهند تتهم باكستان باستهداف مجموعة من المدنيين في كشمير

تنزيل

بوابة الهدف_ وكالات

قالت الشرطة الهندية، اليوم الأحد، إن خمسة أفراد من عائلة واحدة قتلوا إثر قصف القوات الباكستانية الجزء الخاضع لها من إقليم كشمير المتنازع عليه.

ونقلت وسائل اعلام هندية محلية، عن الشرطة قولها، إن القوات الباكستانية قصفت منطقة بقطاع "بالاكوت" في محافظة "بونش" بولاية "جامو وكشمير" المحاذية للخط العسكري الذي يفصل بين جزئي الإقليم، ما أسفر عن مقتل خمسة أفراد من أسرة واحدة واصابة شخصيْن آخرَيْن.

من جهته قال الجيش الهندي في بيان إن قواته ردّت على ما وصفه بـ"الانتهاك غير المبرر" لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين البلدين عام 2003.

ولم يصدر أي تعقيب من الجانب الباكستاني على اتهامات الجانب الهندي، إلا أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستاني محمد فيصل، أدان أمس السبت، "استمرار انتهاكات وقف إطلاق النار على الحدود من قبل الهند".

وأضاف في تصريحات للصحفيين بإسلام آباد، أنه "يجب على الهند أن ترد إيجابيا لحل القضايا الثنائية"، مؤكدا أن باكستان تحترم وقف اتفاقية إطلاق النار لعام 2003 مع الهند.

وبدأ النزاع على إقليم كشمير بين باكستان والهند، منذ نيلهما الاستقلال عن بريطانيا العام 1947، حيث نشبت ثلاث حروب، أسفرت عن مقتل قرابة 70 ألف شخص من كلا الطرفين.