Menu

بدء عملية نقل المسلحين من عربين بالغوطة الشرقية إلى إدلب

أرشيفية

بوابة الهدف _ وكالات

أفادت قناة "الميادين"، اليوم السبت، ببدء خروج الحافلات المخصّصة لنقل مسلحي "فيلق الرحمن" من زملكا وعربين وجوبر وعين ترما في الغوطة الشرقية باتجاه إدلب.

وستقلّ الحافلات المسلحين مع عائلاتهم وأيضًا من يريد الخروج إلى إدلب، أما من يريد البقاء فيبرم تسويةً مع الجيش السوريّ. يأتي ذلك بعد إعلان الجيش اكتمال عملية إخراج كل المسلحين مع عائلاتهم من حرستا باتجاه إدلب.

وقامت وحدات الهندسة في الجيش السوري منذ صباح اليوم بتمشيط مدينة حرستا في الغوطة الشرقية لدمشق بعد ترحيل من لا يرغب في تسوية أوضاعه إلى محافظة ادلب.

وفككت هذه الوحدات العبوات الناسفة والألغام على الطريق المؤدي إلى بلدة عربين لتأمين الممر الجديد لإخراج المسلحين وعائلاتهم من جوبر وزملكا وعربين وعين ترما.

بالتوازي، قام الجيش السوري بتأمين الأهالي داخل منازلهم في الأحياء التي تمت السيطرة عليها في بلدة عين ترما.

ويأتي ذلك بعد إعلان الجيش السوري اكتمال عملية إخراج كل المسلحين مع عائلاتهم من حرستا باتجاه إدلب شمال سوريا صباح اليوم السبت، وبذلك تصبح المدينة خالية من الوجود المسلح.

وذكرت وكالة سانا الرسمية أن أكثر من 105 آلاف مدني خرجوا من الغوطة الشرقية حتى الآن، مع خروج ما تبقى من المسلحين في مناطق الغوطة الشرقية، وخاصة "فيلق الرحمن" الذين من المقرر أن يخرجوا من زملكا وجوبر وعربين وحزة إلى إدلب بموجب اتفاق مع الجيش السوري تمّ التوافق عليه نهائيًا، لأن الاتفاق كان قائمًا يوم أمس الجمعة.

وينتظر خلال الساعات المقبلة أن تبدأ الحافلات بالدخول لتقلّ المسلحين مع عائلاتهم وأيضًا من يريد الخروج إلى إدلب، أما من يريد البقاء فعليه أن يبرم تسوية مع الجيش السوري، وحتى اللحظة لا يوجد عدد دقيق لهؤلاء المسلحين والمدنيين.

المصدر: الميادين نت