Menu

أونروا تبدأ بتسليم 449 وحدة سكنية

الحي الإماراتي

الهدف_خانيونس_محمود الحاج:

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في بيان وصل "بوابة الهدف" نسخة منه، عن بدئها بتسليم 449 وحدة سكنية منشأة حديثًا في مشروع الإسكان بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة إلى 449 عائلة.

وأوضحت أونروا أن الوحدات السكنية "جزء من التزامها المستمر بخدمة اللاجئين الفلسطينيين في غزة".

وقالت: مع إتباع سياسة التوقيع المشترك بين الأزواج والزوجات، فقد وقعت هذا الأسبوع وحتى 27 مايو، 51 عائلة أخرى عقود الاستملاك لمنازلهم الجديدة.

وأضافت: منذ بدء توقيع عقود الملكية للمنازل بالمشروع وحتى 27 مايو، وقعت 71 أسرة عقود الملكية، منها20 عائلة وقعت خلال الأسبوع الماضي، وذلك لإيجاد حقهم في استخدام مساكنهم الجديدة، وقد تم فعلًا تسليم 9 عائلات المفاتيح لمنازلهم الجديدة.

وحسب أونروا فقد سُلمت المنازل لعائلات من اللاجئين الذين يعيشون حاليًا في مساكن لا ترقى لشروط المكان الملائم للسكن، مما يشكل مخاطر مادية أو  صحية مباشرة على سكانها، بالإضافة إلى اعتبارات سلامة أخرى.

وذكرت "أونروا" أن مشروع الإسكان الممول من الهلال الأحمر الإماراتي بمبلغ 19.7 مليون دولار أمريكي يوفر 600 وحدة سكنية إجمالًا، وقد بدأ العمل بالمشروع في العام 2007، إلا أن الأعمال فيه توقفت خلال الثلاث سنوات التالية بسبب الحصار الذي تفرضه "إسرائيل" على القطاع، وفي العام 2010، وعندما أصبح ممكنًا الحصول على مواد البناء للمشاريع التي تقوم بها الأمم المتحدة عبر آلية متفق عليها مع "إسرائيل"، تم إنشاء 151 وحدة سكنية وفرت منذ ذلك الوقت المأوى لعائلات فلسطينية لاجئة، مشيرة إلى أنه في العام 2014، بدأت بإنشاء 449 وحدة سكنية المتبقية، والتي تم استكمال العمل بها هذا الربيع.