Menu

فنزويلا: مقتل عشرات السجناء في حريق داخل مقر للشرطة

تعبيرية

بوابة الهدف_ وكالات

لقي 68 شخصًا مصرعهم داخل المقر الرئيسي للشرطة في فالنسيا، بفنزويلا، يوم الأربعاء، جراء اندلاع حريق، حسبما أعلن النائب العام.

فيما أعلنت منظمة "نافذة على الحرية" إن الضحايا سقطوا خلال تمرد لعشرات المعتقلين.مشيرةً إلى أن السجناء أضرموا النار في فرش واستولوا على سلاح أحد الحراس.

وقال النائب العام طارق وليام صعب على تويتر إنه "في مواجهة الأحداث الرهيبة داخل المقر الرئيسي للشرطة في ولاية كارابوبو حيث أسفر حريق عن مقتل 68 شخصا، قمنا بتعيين أربعة مدعين (...) لجلاء حقيقة ما حدث".

وأضاف "بحسب العناصر الأولى من التحقيق، قتل 66 رجلا بالإضافة إلى امرأتين كانتا تقومان بزيارة". وشدد على أنه يريد أن "يوضح بشكل فوري هذه الحوادث المؤلمة التي أحزنت عشرات العائلات الفنزويلية، وأن يحدد المسؤوليات" في هذه المأساة.

من جانبها، أعلنت منظمة "نافذة على الحرية" غير الحكومية مقتل 78 شخصا، معظمهم معتقلين خلال تمرد اندلع صباح الأربعاء في زنزانات مركز الشرطة الرئيسي في فالنسيا عاصمة ولاية كارابوبو.

وقال كارلوس نييتو مدير هذه المنظمة غير الحكومية التي تدافع عن حقوق السجناء إن "البعض ماتوا احتراقا والبعض الآخر اختناقا".

وأوضح أن الحادث وقع صباح الأربعاء خلال محاولة فرار، مشيرا إلى أن السجناء أضرموا النار في فرش واستولوا على سلاح أحد الحراس.

وأكد نييتو أيضا أن "بين القتلى امرأتان كانتا تقومان بزيارة". إلا أنه أشار إلى أنه لم يحصل على هذه المعلومات من مصادر حكومية.