Menu

اليمن: استشهاد 9 مدنيين في غارات للتحالف على سوق

ارشيفية

بوابة الهدف_ وكالات

استشهد 9 مدنيين بينهم نساء فيما جرح آخرون بغارات جوية للتحالف السعودي استهدفت سيارات مواطنين في سوق للخضروات وسط مدينة صعدة، كما ارتقى 3 شهداء بينهم طفل وإمرأة بغارة جوية للتحالف استهدفت منزلهم في مديرية الظاهِر جنوبي غرب صعدة. 

وبحسب مصدر طبي، فقد استهدفت مقاتلات التحالف بـ 8 غارات جوية متتالية سوقاً للخضروات والمنتجات الزراعية وهو ما أدى إلى استشهاد 9 مدنيين بينهم 4 نساء وجرح 14 آخرين، بالتزامن مع استشهاد إمرأة إثر غارة جوية للتحالف استهدفت منزلاً في منطقة المَقَاش جنوبي غرب مدينة صعدة ذاتها شمال اليمن. 

ميدانياً، أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح العشرات من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي والجنود السودان يين فيما دُمرت 5 آليات عسكرية لهم خلال تصدي الجيش واللجان لعملية زحف واسعة لهم شمالي صحراء ميدي الحدودية مع السعودية في محافظة حَجّة غرب اليمن.

المصدر أوضح أن قوات هادي والتحالف شنت هجوماً مكثفاً أسند بغارات جوية وقصف صاروخ ومدفعي بري وبحري لتغطية عملية الزحف، مؤكداً عدم تمكن قوات هادي من إحراز أي تقدم خلال عملية الزحف التي استمرت لساعات. 

وفي ما وراء الحدود اليمنية، قتل 9 جنود سعوديين في مواجهات مع الجيش اليمني واللجان الشعبية في قطاع جيزان، حيث أكّد مصدر عسكري يمني مقتل 9 عناصر بينهم ضابطان أثناء المواجهات التي دارت في منطقة الخوبة بجيزان.

في سياق آخر أعلنت القوة الصاروخية اليمنية إطلاق صاروخ بالستي قصير المدى من نوع بدر1 على شركة آرامكو بجيزان السعودية، وقال التحالف إن الدفاعات الجوية اعترضت الصاروخ في سماء جيزان.