Menu

الحوثيون يطلقون صاروخًا تجاه مخازن شركة أرامكو النفطية

إطلاق صاروخ بالستي من نوع "بدر واحد" على مخازن شركة أرامكو النفطية

بوابة الهدف_ وكالات

أعلنت القوة الصاروخية التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيون)، أنها أطلقت مساء أمس الأربعاء، صاروخاً بالستياً من نوع "بدر واحد" على مخازن شركة أرامكو النفطية السعودية، في جيزان حيث أصاب هدفه.

بينما أعلن المتحدث باسم التحالف السعودي تركي المالكي، أن الدفاعات الجوية اعترضت الصاروخ وتمكنت من تدميره قبل أن يصل إلى هدفه.

وأضاف المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "تم اعتراض الصاروخ وتدميره (...) وقد أدى اعتراض الصاروخ لتناثر الشظايا على الأحياء السكنية ولم يرد ما يفيد عن وجود خسائر أو أضرار".

وأكدت شركة "أرامكو" النفطية السعودية استهداف جماعة "الحوثي" لمخازنها في منطقة "جازان".

وقالت "أرامكو" في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "إن مرافق الشركة في جازان آمنة وتعمل بشكل طبيعي". 

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الإلكترونية مقاطع فيديو مصورة لحريق قالوا إنه وقع بالقرب من الخزانات النفطية لـ "أرامكو".

وفي سياقٍ متصل، أفادت مصادرٌ إعلامية بمقتل وجرح سبعة جنود سعوديين فيما دمرت آليتين عسكريتين لهم، خلال تصدي الجيش اليمني واللجان الشعبية لمحاولة تقدمهم باتجاه منطقة الصويح في نجران السعودية، كما ذكر مصدر عسكري يمني أنه قتل وجرح عدد من الجنود السعوديين بعملية هجومية أخرى في رقابة الحلق بنجران أيضاً.

كما استهدف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية تحصينات الجنود السعوديين في موقع بجل ومركزي السودة وحمية العسكريين. وفي قطاع عسير، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل وجرح العديد من الجنود السودان يين وقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي خلال تصدي الجيش واللجان لعملية زحف كبيرة لهم في التلال السود قبالة منفذ علب الحدودي.

وكانت وزارة الدفاع اليمنية أعلنت الأربعاء عن مقتل وجرح 108 جنود سعوديين خلال مواجهات مع الجيش اليمني واللجان في شهر آذار/مارس الماضي، مشيرة إلى أن 55 جندياً سعودياً قتلوا فيما جرح 53 آخرين أثناء المواجهات الدائرة في جيزان ونجران وعسير السعودية.