Menu

نصرالله: دول خليجية حرّضت الإدارة الأميركية للقيام بعدوان واسع على سوريا

نصرالله

بوابة الهدف _ وكالات

أكَّد الأمين العام لحزب الله اللبناني، السيّد حسن نصر الله، مساء اليوم الأحد، أن قوات الدفاع الجوي السورية أظهرت أداءً مُميزًا في التصدي للعدوان الثلاثي على سوريا فجر السبت.

وشدّد في كلمةٍ له خلال مهرجان انتخابي في بلدة مشغرة بالبقاع الغربي، على أن هذا العدوان فشل في تغيير المُعادلة لمصلحة "إسرائيل" أو بعض الدول الإقليمية، وقال "إذا كان البعض يعتقد أن الوضع في سوريا قد يتغير لمصلحة أميركا أو إسرائيل أو دول إقليمية فهو واهم".

وأوضح أن الدفاعات الجوية السورية تمكنت من التصدي لعدد كبير من الصواريخ التي أطلقتها دول العدوان، وأسقطتها قبل وصولها إلى أهدافها، مُشيدًا بالجنود والضباط السوريين الذين استمروا في مواقعهم طوال مدة العدوان وهو ما يظهر مستوى معنوياتهم وإرادتهم.

واعتبر السيد نصر الله أن العدوان استهدف مواقع خالية وأخرى استُهدفت سابقًا، وأن أحد أهدافه كان التهويل من أجل الابتزاز وهو ما لم يتحقق، وأيضًا سعى العدوان للنيل من معنويات الشعب السوري "والنتيجة أن معنويات الشعب والجيش في سوريا باتت أعلى".

كما وأكّد أن "ثقة السوريين بقائدهم وجيشهم اليوم هي أكبر من أي وقت مضى"، مُشيرًا إلى أن العدوان سعى لرفع معنويات الجماعات المسلحة في سوريا، "لكن النتيجة كانت خيبة أمل هؤلاء".

ورأى أن دولاً خليجية حرّضت الإدارة الأميركية وعرضت مبالغ مالية ضخمة للقيام بعدوان واسع في سوريا، وأن دولاً إقليمية راهنت على أن العدوان سيدمر سلاح الجو السوري ومواقع الحرس الثوري الإيراني والحلفاء.

وأعاد نصر الله التأكيد على أنه ما من سلاح كيميائي في سوريا "ولكن الاتهام سيبقى ولا نستبعد مسرحيات كيميائية وعدوانات جديدة بعد كل انتصار"، ولكنه اعتبر في الوقت نفسه أن "المسؤولين العسكريين في أميركا يعرفون جيدًا أن عدوانًا واسعًا في سوريا سيلهب المنطقة كلها"، مدللاً على أن "محدودية العدوان هي اعتراف أميركي واضح بقوة محور المقاومة وقدرته على إلحاق الهزيمة كما فعل سابقًا".

المصدر: الميادين نت