Menu

الأجواء الحارة تعود منتصف الأسبوع

الأجواء الصيفية في سماء الوطن

بوابة الهدف_ غزة_ وكالات:

يكون الجو اليوم غائماً جزئياً وحاراً نسبياً، حيث يطرأ ارتفاع بسيط على درجات الحرارة بحدود 2-3 درجات مئوية، حسبما توقّعت دائرة الأرصاد الفلسطينية.

وبعد حوالي أسبوع كامل من الاعتدال النسبي على الأجواء ، تطّل على البلاد موجة حارة قصيرة الأمد تبدأ الاثنين وتشتد الثلاثاء حسب ما تظهره الخرائط الجوية منذ عدة أيام، ويبدو أن درجات الحرارة سترتفع مجدداً فوق منتصف الثلاثينيات في المناطق الجبلية الفلسطينية ، وأكثر من ذلك في مرتفعات الأردن أيضاً.

ويظهر في الخرائط الجوية، أن مصدر الرياح الحارة المتوقعة يأتي من شبه الجزيرة العربية، حيث سنتأثر بمنظومة ضغوط جوية منخفضة قادمة من الجنوب، وهي شبيهة نسبياً بالتي أثرت على البلاد نهاية أيار المنصرم مع اختلاف في المصدر.

وفي نهار الاثنين يكون الطقس حاراً جداً في معظم المناطق، وترتفع درجات الحرارة في كافة محافظات الوطن، وستكون الأجواء جافة بشكل كبير ولا تتخطى الرطوبة النسبية 20% نهاراً في جميع المناطق، عدا المدن الساحلية التي ستكون الرطوبة فيها أعلى لكنها أقل من المعدل العام بطبيعة الحال.

جدير بالذكر أن الخرائط الجوية تظهر تواجد رطوبة متوسطة في الطبقات المتوسطة، حيث لا يستبعد هطول رشات خفيفة من الأمطار.

ومن المتوقع أن تنحسر هذه الأجواء الحارة تدريجياً ليل الثلاثاء مع تأثرنا بموجة معتدلة ورطبة، لتتلاشى الأجواء الحارة جداً وتصبح صيفية يومي الأربعاء والخميس بمشيئة الله، حيث يطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة نهار الأربعاء وتصبح الأجواء باردة نسبياً في ساعات الليل.

ويحذر خبراء الأرصاد من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس لأوقات طويلة نهار الاثنين والثلاثاء في فترات الظهيرة، خصوصاً في المناطق المنخفضة، ويحذر أيضاً من خطر انتشار الحرائق في الأحراش والحقول الجافة .


نقلاً عن: موقع فلسطين- وكالات