Menu

بعد نتنياهو.. دول خليجية تصفق لترامب بعد انسحابه من الاتفاق النووي

بعد نتنياهو.. دول خليجية تصفق لترامب بعد انسحابه من الاتفاق النووي

غزة _ بوابة الهدف

أعلنت دول عربية خليجية، مساء اليوم الثلاثاء، تأييدها للخطوة التي أقدم عليها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني.

وبعد أن خرج رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو في مؤتمرٍ صحفي مُعبرًا فيه عن سعادته بهذه الخطوة الأمريكية التي وصفها بالهامة، تبعته بعض الدول العربية، ومنها: "السعودية، والامارات، و البحرين مُباركين هذه الخطوة الأمريكية.

وأعلنت السعودية عن تأييدها وترحيبها بالخطوات التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيال انسحابه من الاتفاق النووي، مُؤكدةً أنها "تؤيد ما تضمنه الإعلان من إعادة فرض للعقوبات الاقتصادية على إيران والتي سبق وأن تم تعليقها بموجب الاتفاق النووي".

وتابعت السعودية تحليلها لهذا القرار بالقول: "إيران تدعم الجماعات الارهابية في المنطقة بما في ذلك حزب الله وميليشيا الحوثي، التي استخدمت القدرات التي نقلتها اليها إيران في استهداف المدنيين في المملكة و اليمن والتعرض المتكرر لممرات الملاحة الدولية، وذلك في انتهاك صارخ لقرارات مجلس الأمن"، على حد قولها.

وأفادت وسائل اعلامٍ عربية بأن دولة الامارات ومعها البحرين أيضًا، عبرتا عن تأييدهما لهذه الخطوة، التي قالوا عنها أنها تأتي في سياق "الحد من انتشار أسلحة الدمار الشامل في منطقة الشرق الأوسط والعالم".

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني، وقال في كلمة اليوم إنه وقع مذكرة رئاسية لبدء فرض عقوبات على النظام الإيراني، وستكون العقوبات الاقتصادية في أعلى درجاتها.