Menu

عدوان صهيوني "غير مسبوق" على الأراضي السورية

Dc0GNjVXkAAkcqs

دمشق _ بوابة الهدف

قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، أن وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري تصدَّت لعدوان صهيونية بالصواريخ على الأراضي السورية.

وقال مصدر عسكرى إن "الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ إسرائيلية معادية" في الوقت الذي ذكر فيه مراسل "سانا" في القنيطرة أن العدو الصهيوني أطلق في وقت سابق عدة قذائف باتجاه مدينة البعث بالقنيطرة لم تسفر عن وقوع إصابات.

وفي وقت لاحق ذكر المصدر العسكري أنه تم إسقاط عشرات الصواريخ "الإسرائيلية" في الأجواء السورية خلال تصدي الدفاعات الجوية لها.

وأفادت الوكالة بأن طائرات صهيونية من داخل الأراضي المحتلة أطلقت عددًا من الصواريخ باتجاه الأراضي السورية وتصدت لها الدفاعات الجوية وأسقطتها واحدًا تلو الآخر، لافتةً إلى أن العدو حاول استهداف بعض كتائب الدفاع الجوي وتدمير بعض الرادارات.

وسائل الإعلام العبرية من جهتها أشارت إلى أن سلطات الاحتلال طلبت من المستوطنين في الجولان السوري المحتل الدخول إلى الملاجئ.

وجاء العدوان الإسرائيلي بعد أقل من 24 ساعة على تصدي الدفاعات الجوية السورية لصاروخين اسرائيليين وتدميرهما في منطقة الكسوة بريف دمشق.

وكانت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري تصدت في الـ9 من نيسان الماضي لعدوان صهيوني بصواريخ أطلقتها طائرات على مطار التيفور بريف حمص الشرقي تلاه في الـ14 من الشهر ذاته التصدي لعدوان ثلاثي شنته الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا على عدد من المواقع السورية.