Menu

على هامش ندوة في خانيونس

الزهار: الاحتلال يدفعنا للانفجار

محمود الزهار

خاص بوابة الهدف _ غزة _ يوسف حماد

قال القيادي في حركة حماس محمود الزهار ان الاحتلال يقوم بجر غزة نحو الانفجار بسبب استمرار الحصار المشدد وعدم فتح المعابر كما تم الاتفاق عليه في وقف اطلاق النار.

وأكد الزهار في تصريح موجز مساء الأحد لمراسل "بوابة الهدف الإخبارية" على هامش لقاء على مستوى القيادة بين حماس والجهاد الإسلامي بخانيونس " الاحتلال لم يلتزم بأي شيء في مطالب وقف اطلاق النار، الأمر بيد المقاومة وليس غيرها ولكن الاحتلال أخل بشكل حساس باتفاق وقف النار المبدئي المقاومة حريصة على فتح المعابر وكسر الحصار".
وحول التطورات الميدانية في قطاع غزة بين الأجهزة الأمنية وجماعات أصولية متشددة بغزة امتدت لإطلاق صواريخ تجاه اسرائيل قال الزهار "هذا قضايا هامشية لا علاقة لها ببرنامج المقاومة لأنه يتم السيطرة عليها ولا تؤثر على برنامج المقاومة الفلسطينية".

وعن علاقة حماس والجهاد قال الزهار " هناك تطور حقيقي بدا سياسيا وأصبح عسكريا انعكس بشكل ملموس في الحرب الأخيرة خاصة في مدينة خانيونس"(حيث عقد اللقاء)، مضيفا "حماس والجهاد هما في طريق التحرير لفلسطين بعيدا عن المتخاذلين"، يشار الى ان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى ابو مرزوق كان قد ادلى بتصريحات اخرى للهدف على هامش ذات المناسبة تحدث فيها عن اتجاه علاقات حركته مع مصر لتطور ايجابي.